اخبار العالم العربيخبر عاجل

شاهد || ميقاتي ولابيد يصلان القاهرة للقاء السيسي

وصل رئيس مجلس الوزراء اللبناني، نجيب ميقاتي، صباح اليوم الخميس، إلى القاهرة للقاء الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس الحكومة مصطفى مدبولي.

شاهد || ميقاتي ولابيد يصلان القاهرة للقاء السيسي

وسيزور ميقاتي مقر جامعة الدول العربية، حيث يلتقي الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط، وتستمر الزيارة يوماً واحداً، على أن يغادر رئيس الوزراء اللبناني القاهرة مساء عائداً إلى لبنان.

وتتناول الزيارة عدداً من الموضوعات المشتركة بين لبنان ومصر، من بينها نقل الغاز المصري للبنان، وأيضاً الدعم المصري للبنان.

شاهد || ميقاتي ولابيد يصلان القاهرة للقاء السيسي

وضم الوفد اللبناني سفير لينان في مصر، علي الحلبي، والمستشار الدبلوماسي للرئيس ميقاتي، بطرس عساكر، بينما ضم الوفد المصري وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، هالة حلمي السعيد.

بالتزامن، أعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن وزير الخارجية يائير لابيد، وصل صباح اليوم إلى القاهرة في زيارة دبلوماسية يُعيد خلالها قطع أثرية إلى مصر وكبادرة لتعزيز العلاقات.

وقالت الخارجية في بيان، “وصل لابيد صباح اليوم الخميس في زيارة دبلوماسية للقاهرة وكان في استقباله رئيس البروتوكول المصري بمطار القاهرة، وسيلتقي خلالها بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وبنظيره المصري سامح شكري”.

وأشارت إلى أنه “كبادرة لتعزيز العلاقات، سيعيد لابيد، بالتعاون مع سلطة الآثار الإسرائيلية، القطع الأثرية المصرية التي تم الاستيلاء عليها في إسرائيل”، مشددة على أن “تعزيز العلاقات بين إسرائيل ومصر من وجهة نظر سياسية أمنية هو مصلحة مهمة للغاية لدولة إسرائيل”.

وأضافت، “زيارة وزير الخارجية لبيد للقاهرة هي استمرار للسياسة الخارجية للحكومة الإسرائيلية للاستفادة من المصالح المشتركة للاستقرار الإقليمي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى