سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

الأعاصير القاتلة تحاصر دار للمسنين في أمريكا وتقتل اثنين من نزلائها وتدمر مستودعاً لأمازون (صور وفيديو)

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، فجر اليوم السبت، مقاطع مصورة توثق جانباً من الدمار الذي خلفته الأعاصير القاتلة التي اجتاحت الليلة الفائتة وسط وحنوب الولايات المتحدة وتسببت بأضرار مادية وبشرية بالغة حيث حاصرت دار للمسنين وقتلت اثنين من نزلائها ودمرت مستودعاً لأمازون.

– الأعاصير تحاصر دار للمسنين

وفي التفاصيل، قالت مصادر إعلام محلية: “حوصر أكثر من 20 شخصاً من نزلاء وموظفي دار المسنين، شمال شرقي ولاية أركنساس الأميركية، بعد تعرضها لإعصار أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 5 أشخاص آخرين.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| عاصفة القنبلة الأقوى منذ ربع قرن تضرب كاليفورنيا ومشاهد مروعة لآثارها المدمرة على البلاد

وقالت قناة “كيه إيه آي تي” التابعة لمحطة “إن بي سي” التلفزيونية: “إن الإعصار الذي اجتاح دار للمسنين في مدينة مونيت كان من بين سلسلة من الأعاصير في المنطقة”.

ونقلت القناة عن المسؤول قوله: “إن شخصين لقيا حتفهما وأصيب 5، كما حوصر ما لا يقل عن 20 في الدار التي تضم 86 سريراً”.

ووفقاً لما ذكرته “رويترز” فإن الهيئة الوطنية الأميركية للأرصاد الجوية حذرت من الأعاصير، مشيرةً إلى أن هناك عدة ولايات من بينها أركنساس وتينيسي وميزوري وإلينوي، معرضة لخطر الأعاصير.

وفي السياق، أعلن مسؤولو الإطفاء في إدواردسفيل بولاية إلينوي، بأن أحد مواقع الأمازون تعرض لأضرار هيكلية هائلة، وبحسب ما ورد ترك ما يصل إلى 100 عامل عالقين تحت الأنقاض.

وأشار أحد المراسلين على الأرض إلى أن الانهيار ربما تسبب في سقوط قتلى أيضًا ، على الرغم من أن المسؤولين لم يقدموا بعد تفاصيل عن الضحايا.

والجدير ذكره أن ولاية ميسوري شهدت مساء أمس الجمعة، طقساً قاسياً، حيث ظهرت لقطات تظهر أعاصير سوداء داكنة أثناء اجتياحها للولاية، لا يمكن رؤيتها إلا بعد حلول الظلام بفضل ومضات البرق الدورية.

هذا، وأعلن حاكم ولاية كنتاكي الأمريكية، ظهر اليوم السبت، بأن ما يقارب 50 على الأقل لقوا مصرعهم بسبب الإعصار الذي اجتاح الولاية.

 

اقرأ أيضاً: مشاهد مأساوية توثق اقتحام سيارة مسرعة لحفل بـ أمريكا ودهسها العشرات ممن كانوا يرقصون والشرطة تنشر صور الجاني (فيديو وصور)

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى