الشأن السوريسلايد رئيسي

مقتل 3 مدنيين من عائلة واحدة بعملية إنزال جوي للقوات الأمريكية في دير الزور

نفّذت قوات أمريكية عملية إنزال جوي واسعة، فجر الإثنين، في بلدة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي، أسفرت عن مقتل 3 مدنيين واعتقال آخرين.

عملية إنزال جوي بدير الزور

وذكر مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” أن القوات الأمريكية اعتقلت عدداً من المدنيين بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”، كما قتلت 3 أشخاص من أسرة واحدة أثناء اختبائهم في حظيرة خوفاً من اعتقالهم.

وأوضح أن قوات التحالف الدولي بمساندة من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” نفذوا عملية الإنزال في منطقة شارع العشرين بمدينة البصيرة بريف ديرالزور الشرقي.

وقال، إن قوات التحالف قتلت معلم مدرسة وهو خلف خلف الوهاب، وأبنائه الاثنان، الذين لجئوا للاختباء في حظيرة لتربية المواشي قرب المنزل المستهدف بالعملية، وذلك خوفاً من اعتقالهم. حيث هاجمت قوات التحالف الحظيرة وقتلت خلف الوهاب وأبنائه.

وأعقب عملية الإنزال إطلاق نار ودوي انفجارات لم يُعرف سببها حتى الآن، فيما أُذيعت تحذيرات بأن المنطقة محاصرة بالكامل عبر مكبرات الصوت، حيث تم مطالبة الأشخاص المطلوبين بتسليم أنفسهم.

وشكّلت قوات قسد طوقاً أمنياً على بلدة البصيرة وسط استنفار عسكري بهدف تشكيل عمليات أمنية بعد تعرض مواقع لقسد لهجمات من قبل خلايا تنظيم “داعش” قبل يومين.

وكانت القوات الأمريكية نفذت في الـ 7 من ديسمبر/كانون الأول الحالي، عملية إنزال جوي بمساندة مجموعة من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” على بعض المنازل في بلدة الشحيل بريف ديرالزور واختطفت عدداً من المدنيين واقتادتهم إلى جهة مجهولة

إقرأ أيضاً: اعتقال قياديين “داعشيَيْن” سعودي وأسترالي بعد غاراتٍ وإنزال جوي لـ التحالف الدولي بـ”نبع السلام”

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى