أخبار العالمسلايد رئيسي

شاهد || أردوغان يلتقي إيلون ماسك عبر اتصال مرئي لبحث استثمارات طويلة الأجل

التقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الخميس، إيلون ماسك، مؤسس شركتي “تيسلا” و”سبيس إكس” الأمريكيتين، عبر اتصال مرئي.

لقاء بين أردوغان وإيلون ماسك

وذكرت وسائل إعلام تركية، أن الرئيس التركي وماسك بحثا خلال الاتصال المركبات الكهربائية ذاتية القيادة والاقتصاد الرقمي والاستثمارات طويلة الأجل وخطوات تطوير التعاون الحالي.

وذكر بيان صادر عن دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، أنه تم خلال الاجتماع “بحث القضايا المتعلقة بالتعاون بين مؤسسات القطاعين العام والخاص في تركيا وشركات ماسك، في مختلف المجالات لا سيما تقنيات الأقمار الصناعية والفضاء.

وتم خلال الاجتماع مناقشة قضايا السيارات ذاتية القيادة والاقتصاد الرقمي، وتقييم الاستثمارات طويلة الأجل والخطوات لتحسين التعاون القائم.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الخطوات المشتركة التي يمكن اتخاذها فيما يتعلق ببطاريات الليثيوم للمركبة الكهربائية المحلية التركية TOGG.

وناقش الجانبان عملية إطلاق القمر الصناعي TURKSAT 5-B في الفضاء، بعد القمر الصناعي TURKSAT 5-A الذي أطلقته تركيا في يناير/كانون الأول عبر شركة سبيس إكس.

ولفت الرئيس التركي خلال الاجتماع إلى الأعمال الأخرى التي نفذتها تركيا في نطاق برنامج الفضاء الوطني.

ومنذ نحو عام تقريباً، بحث أردوغان أيضاً مع إيلون ماسك قضايا متعلقة بالتعاون في مختلف المجالات، وخاصة تكنولوجيا الفضاء بين المؤسسات الحكومية والخاصة في تركيا.

مواضيع ذات صِلة : أردوغان يرفع الحد الأدنى للأجور في تركيا لعام 2022

وقال أردوغان حينذاك، “سنواصل متابعة التطورات في بلادنا والعالم في مجال التكنولوجيا عن كثب، ودعم كل خطوة يتم اتخاذها في هذا المجال، من أجل جلب النفع لشعبنا”.

شاهد أيضاً : أبرز محطات حياة أغنى رجل بالعالم.. إيلون ماسك كان عامل نظافة بمراهقته وبمشروع برمجي تمكن من الوصول للقمة

Untitled 9 1
شاهد || أردوغان يلتقي إيلون ماسك عبر اتصال مرئي لبحث استثمارات طويلة الأجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى