أخبار العالمسلايد رئيسي

الجيش الروسي يستهزأ بطريقة مستفزة من “سلاح تركي”.. والرئاسة توضح قضية نقل عدوى لـ”بوتين”

اعتبرت مصادر في الجيش الروسي أنّه من اليسير عليها تعقب وإسقاط سلاح تركي لطالما تغنّت بقدراته أنقرة، فيما اعتُبر على أنّه استخفاف واستهزاء به، في حين تطرّق المتحدث باسم الرئاسة الروسية للرد على سؤالٍ حول عن نقل عدوى لـ “بوتين”.

الجيش الروسي يستهزأ من “سلاح تركي”

وفيما يتعلّق بتصريحات الجيش الروسي التي أثارت جدلاً حول طائرات بيرقدار التركية المسيّرة، حيث أكدت مصادر فيه أنّها: “هدف سهل إسقاطه بصواريخ “بانتسير” ويمكن لمنظومة الدفاع الجوي متابعته من لحظة الإقلاع وحتى الهبوط”، وذلك وفقاً لما ذكره التلفزيون الروسي الرسمي.

وفي الأثناء، بيّن نائب قائد قوات الدفاع الجوي في القوات الجوية الفضائية الروسية، يوري مورافكين، لـ “التلفزيون الروسي” بأنّ مسيرات “بيرقدار تي بي 2″، نظراً لحجمها وسرعتها، تشكّل هدفاً سهلاً بالنسبة لصواريخ “بانتسير” الروسية، مضيفاً: “ليس هناك أي صعوبة (في إسقاط “بيرقدار”)، حتى إذا كان مستوى تدريب طاقم “بانتسير” عند درجة المقبول”، على حدّ تعبيره.

وفي معرض ردّه على سؤالٍ حول سبب تدمير عدة منظومات من طراز “بانتسير” بواسطة “بيرقدار” في سوريا وليبيا، بيّن مورافكين: “إذا لم يكن هناك طاقم منتشر في “بانتسير” وهو خرج إلى الشارع، وإذا لم يتمّ وضع “بانتسير” في حالة التأهب القتالي، فإنها تتحول إلى مجرد هدف لتدريب طاقم بيرقدار”.

إلى ذلك، بثّ التلفزيون الروسي مشاهد تبيّن حطام طائرة “بيرقدار” التي تمّ إسقاطها من قبل جيش النظام السوري فوق محافظة إدلب بواسطة “بانتسير”.

بدوره، بيّن رئيس إدارة بناء وتطوير منظومة الطيران المسيّر في هيئة الأركان العامة الروسية، ألكسندر نوفيكوف، أنّ: “منظومة “باستيون” الروسية الفريدة تتابع في الوقت الحقيقي تحليق كافة الطائرات المسيّرة قرب حدود البلاد، وخاصةً في منطقة النزاع جنوب شرقي أوكرانيا، وكذلك في سوريا”.

وصرّح نوفيكوف للتلفزيون الروسي أنّ “باستيون” في ذلك الوقت تابعت تحليق ثلاث طائرات تركية من طراز “بيرقدار” فوق إدلب، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ هذه التحليقات نفذت ضمن المناطق المتفق عليها وفقاً لاتفاقية منظمة خفض التصعيد في هذه المحافظة.

وأضاف: “بإمكاننا متابعتها ابتداء من إقلاعها وحتى هبوطها.. هناك رقابة مستمرة على تحركاتها من قبل الدفاعات الجوية السورية والدفاعات الجوية المنتشرة في قاعدة حميميم الروسية، وإذا كان هناك أي استفزاز فإننا مستعدون للرد عليه بشكل مناسب”.

الرئاسة توضح قضية نقل عدوى لـ”بوتين”

وفي شأنٍ روسي آخر، أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية، دميتري بيسكوف أنّ “عدداً كافياً من الأطباء والمتخصصين يعملون حول الرئيس فلاديمير بوتين لضمان سلامته من الوباء”.

جاءت تصريحات بيسكوف رداً على سؤالٍ وجّه له حول وجود خطة عمل من عدمها في حال انتقلت العدوى إلى بوتين من شخصٍ آخر، فأجاب ممازحاً: “هذا بوتين من سيتجرأ على نقل العدوى له؟”، على حدّ وصفه.

وأضاف بيسكوف، قائلاً: “لا أرغب في التفكير بهذا الأمر أو التحدث عنه، هذا أولاً، أما ثانياً، فلهذا السبب بالذات يعمل عدد ضروري من المتخصصين والأطباء وما إلى ذلك حول الرئيس، وذلك لضمان سلامته الوبائية”، مشدداً على أنّه “لهذا السبب بالذات، يلتزم “كل من يحتك بالرئيس ويتواجد حوله، بالقواعد اللازمة للسلامة الوبائية.

مواضيع ذات صِلة : روسيا ستجعل الحرب مجرد نزهة.. سلاح روسي جديد “لا يبقي ولا يذر” حتى أمريكا تخشى صنعه

وتابع قائلاً: “رئيس الدولة، وكمواطن روسي يتحلى بالمسؤولية، تلقى التطعيم الأساسي، وتمت إعادة التطعيم، كما شارك في تجربة إضافية مع هذا باللقاح الأنفي”.

شاهد أيضاً : لحظات تفصلهم عن الموت حرقا.. نجاة 5 عمال بينهم امرأة من انفجار مصنع الباردو بروسيا

Untitled 1 18
الجيش الروسي يستهزأ بطريقة مستفزة من “سلاح تركي”.. والرئاسة توضح قضية نقل عدوى لـ”بوتين”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى