منوعسلايد رئيسي

حفل ختان جماعي في جنوب إفريقيا يتحول لمأساة راح ضحيته 30 شاباً وأصيب 80 آخرين

شهدت جنوب إفريقيا مأساة حقيقية، حيث لقي ما لا يقل عن 30 فتى مصرعهم، فضلاً عن نقل 80 آخرين إلى المستشفيات في إقليم إيسترن كيب، خلال موسم الختان التقليدي والطقوس المرتبطة به، وذلك حسبما أعلنه مجلس الزعماء التقليديين في المنطقة، يوم أمس الأحد.

– مأساة في جنوب إفريقيا

وفقاً لمحطة “أي إن سي آي” المحلية، فإن المسؤول نكوسي لانجا مافوسو قال: “لقد فقدنا نحو 30 فتى، ماتوا بسبب الجفاف وتسمم الدم وعدم تضميد جروحهم بشكل صحيح”.

وأضاف: “أن البلاد اقتربت من نصف موسم (أولوالوكو) الذي يشهد خضوع آلاف الأولاد من عمر 16 عاماً للختان التقليدي والطقوس المرتبطة به، والتي تشير إلى الانتقال من الطفولة إلى البلوغ”.

وأوضح مافوسو، أنه بعد الختان الذي يجريه جراح تقليدي، يتوقع أن يقضي الصبي فترة من العزلة في الأدغال الريفية، مشيراً إلى أن الكثير من الفتية لا يتلقون الرعاية المناسبة.

ومن جانبه، قال الأمين العام لمؤتمر الزعماء التقليديين في جنوب إفريقيا، زولاني مكيفا في تصريح للقناة المحلية ذاتها: “يجب اتخاذ إجراء جذري لوقف هذه الوفيات غير الضرورية التي تحدث كل عام”. 

فيما قال أوسكار مابوياني، رئيس وزراء مقاطعة إيسترن كيب: “إن معظم الوفيات حدثت في مدارس تعليم غير شرعية”، مشيراً إلى أنه عندما تم تنفيذ الإجراءات بشكل صحيح، لم يموت الصغار.

لافتاً إلى أن “هذه المدارس لا تلعب دورها في الحفاظ على تقاليدنا”.

مواضيع ذات صِلة : شوّه أعضاءها التناسلية بعملية ختان.. طبيب مصري أمام المحكمة

والجدير ذكره أنه حسب صحيفة إسترالية، فإنه تم تسجيل حوالي 70.000 فتى في هذه العملية هذا العام، وكان قد تم تعليق هذه الممارسة من مارس / أذار من العام الماضي إلى يونيو / حزيران 2021 بسبب قيود “كوفيد-19”.

شاهد أيضاً : في جنوب أفريقيا.. سرقة منزل خلال بث مباشر عبر منصة لألعاب الفيديو

Untitled 3 15
حفل ختان جماعي في جنوب إفريقيا يتحول لمأساة راح ضحيته 30 شاباً وأصيب 80 آخرين

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى