أخبار العالم

الحرس الثوري الإيراني يبعث رسالة لقادة إسرائيل بـ 16 صاروخاً باليستياً

أطلق الحرس الثوري الإيراني في المرحلة الأخيرة من مناورات الرسول الأعظم، اليوم الجمعة، 16 صاروخاً باليستياً من مختلف الفئات بصورة متزامنة، موجهاً “رسالة واضحة” لقادة إسرائيل.

وتم إطلاق الصواريخ في المرحلة الأخيرة من مناورات بعيدة ومتوسطة وقصيرة المدى، وأكد الحرس الثوري أن الصواريخ من طراز عماد، وقدر، سجيل، دزفول، وذو الفقار، أصابت ودمرت مواقع العدو التي تمت محاكاتها بدقة تامة.

وخلال المناورات، أطلق الحرس الثوري 10 مسيرات هجومية للقوة الجو فضائية للحرس الثوري وتمكنت من تدمير الأهداف المحددة مسبقاً.

رسالة الحرس الثوري الإيراني

وقال القائد العام لقوات الحرس الثوري الإيراني، اللواء حسين سلامي، إن “المناورات التي يجريها الحرس الثوري في المدن الساحلية المطلة على الخليج وبحر عمان رسالة جادة وواضحة لتهديدات قادة إسرائيل”.

وأضاف سلامي في تصريحات نقلها التلفزيون الإيراني في آخر يوم من مناوارت “الرسول الأعظم الـ 17″، أن “مناورات الحرس الثوري رسالة واضحة وتحذير جاد وحقيقي وميداني نرد فيها على تهديدات قادة الاحتلال الإسرائيلي”.

وأوضح أن “ما يفصل بين عملياتنا العسكرية الحقيقية والتدريبية هو تغيير زوايا إطلاق الصواريخ فقط، وعلى الصهاينة مراقبة أخطائهم وفي حال ارتكابهم أي خطأ سنقطع أيديهم”.

وأشار إلى أن هذه المناورات “هي تحذير جاد وحقيقي وميداني لتهديدات مسؤولي النظام الصهيوني بالحذر من أخطائهم”.

اقرأ أيضاً : قائد عسكري إسرائيلي يؤكد الجهوزية لضرب إيران “غداً وبنجاح”

ويوم الثلاثاء الماضي، بدأ الحرس الثوري الإيراني مناورات “الرسول الأعظم” في نسختها 17 في 3 محافظات جنوب البلاد، هي هرمزغان وبوشهر وخوزستان، وشاركت فيها وحدات من القوات البرية والبحرية والجوية للحرس الثوري الإيراني، وكذلك بعض الوحدات الشعبية.

وتأتي تصريحات الحرس الثوري بينما صادق الكنيست الإسرائيلي على ميزانية دفاع إضافية، وسط تقارير تفيد بأن إسرائيل تعد خطط طوارئ للعمل عسكرياً ضد إيران، بحسب صحيفة “يسرائيل هيوم”.

الحرس الثوري الإيراني يبعث رسالة لقادة إسرائيل بـ 16 صاروخاً باليستياً
الحرس الثوري الإيراني يبعث رسالة لقادة إسرائيل بـ 16 صاروخاً باليستياً

اقرأ أيضاً : خطوات إسرائيلية في الخليج لمواجهة إيران عسكرياً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى