الشأن السوري

مصير 3 مهندسين إيرانيين لا يزال مجهولاً والقوات الروسية تجري تدريبات في مطار القامشلي

لا يزال مصير 3 مهندسين إيرانيين مجهولاً بعد اختطافهم في الحسكة، فيما أجرت القوات الروسية مناوراتٍ وتدريباتٍ عسكرية في مطار القامشلي.

مصير 3 مهندسين إيرانيين لا يزال مجهولاً 

وفي التفاصيل، أفاد مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، اليوم الأحد، أنّه ولليوم الثالث على التوالي، لا يزال مصير 3 مهندسين إيرانيين مجهولاً في محافظة الحسكة شمال شرق سوريا.

وفي التفاصيل، أشار المراسل إلى أنّ مصير ثلاث مهندسين إيرانيين  اختطفوا، يوم الخميس الماضي، مجهولاً إلى الآن، وذلك بعد قيام مجموعةٍ من المقنعين كانوا يرتدون زي عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي( PYD)  يوم الخميس الماضي، باعتراض طريق سيارة تقلّ 3 مهندسين إيرانيين في محافظة الحسكة خلال توجههم من مطار القامشلي الخاضع لسيطرة النظام بريف الحسكة الشمالي إلى مركز مدينة الحسكة لإصلاح مضخات مياه الشرب فيها.

 

ولفت المراسل إلى أنّ العناصر قد أوقفوا السيارة التي كانت تقل المهندسين، ثم اقتادوهم إلى جهة مجهولة مع سائقهم سوري الجنسية، مشيراً إلى أنّ قوات PYD الكردية، قد نفت ضلوعها في عملية الخطف فيما لا يزال مصير المهندسين الايرانيين مجهولاً.

وبالتوازي، أجرى سلاح الجو الروسي الحربي والمروحي تدريبات شمال وشرق سوريا أنطلاقاً من مطار القامشلي حيث جرت التدريبات بمشاركة 4 مقاتلات Su-35، و6 قاذفات Su-34، و8 مقاتلات Mi-8، و4 مروحيات Ka-52، بالإضافة إلى طائرة الإنذار المبكر A-50U

إلى ذلك، بيّن المراسل إلى أنّ القوات الروسية نقلت منظومات حرب إلكترونية إلى مطار القامشلي عبر طائرات النقل العسكري الروسية IL-76، مشيراً إلى أنّ التدريبات تهدف إلى دعم القوات البريّة التابعة لـ النظام السوري والتدرب على تنفيذ غارات جوية ضد عدو محتمل.

مصير 3 مهندسين إيرانيين لا يزال مجهولاً والقوات الروسية تجري تدريبات في مطار القامشلي
مصير 3 مهندسين إيرانيين لا يزال مجهولاً والقوات الروسية تجري تدريبات في مطار القامشلي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى