أخبار العالمسلايد رئيسي

أكبر بورصة أصول مشفرة في العالم تطلق نشاطها انطلاقاً من دولة خليجية

تمكنت أكبر بورصة أصول مشفرة في العالم من الإعلان عن إطلاق نشاطها في دولة خليجية، بعد أن حصلت على الموافقة من مصرفها المركزي.

أكبر بورصة أصول مشفرة في العالم

وفي التفاصيل، حصلت شركة “بينانس”، التي تعدّ أكبر بورصة عملات مشفرة في العالم على موافقة أولية من مصرف البحرين المركزي بهدف بدء العمل في المملكة كمزود لخدمة الأصول المشفرة.

إطلاق نشاط البورصة انطلاقاً من دولة خليجية

وعبر بيانٍ خاص صدر عنها اليوم الاثنين، كشفت بورصة الأصول المشفرة أنّها تمكنت من الحصول على موافقة مبدئية من مصرف البحرين المركزي لتصبح مقدم خدمة الأصول المشفرة في مملكة البحرين.

وبيّنت “بينانس” وهي أكبر بورصة للأصول المشفرة من حيث “حجم التداول”، أنّ الموافقة أتت “بعد أن تقدمت الشركة بطلب للحصول على ترخيص من البنك المركزي البحريني في إطار سعيها لأن تصبح بورصة مركزية خاضعة بالكامل للإجراءات التنظيمية للعملات المشفرة”.

اقرأ أيضًا:قانون ألماني جديد يستهدف العملات المشفرة وعمليات الاستثمار بها.. إليك تفاصيله

 

وأشارت في بيانها: “تأتي الموافقة المبدئية بعد أن تقدمت بينانس بطلب للحصول على ترخيص من مصرف البحرين المركزي كجزء من خططها لتصبح بورصة عملات رقمية مركزية خاضعة بالكامل للإجراءات التنظيمية للعملات المشفرة”.

وأوضحت أنّ مصرف البحرين المركزي يصبح بذلك “أول جهة تنظيمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (MENA) تمنح الموافقة المبدئية لكيان بينانس.

وختمت الشركة بيانها بالإشارة إلى أنّه: “لا تزال الموافقة المبدئية من مصرف البحرين المركزي تتطلب من بينانس إكمال العملية الكاملة لتقديم الطلب، والتي من المتوقع أن تكتمل في الوقت المناسب”، على حدّ تعبيرها.

اقرأ أيضًا: “داون ديتكتور” يتلقّى بلاغات عن أعطالٍ لحقت تطبيق لـ العملات المشفرة بالولايات المتحدة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى