منوع

أفكار يمكن أن تجعل مهمة استحمام الطفل مهمة أسهل

استحمام الطفل مهمة أسهل

الأشهر القليلة الأولى مع الطفل مرهقة حقًا، يتغير الروتين بشكل جذري ، ويجب أن تتكيف جداولنا مع جداول الطفل.

إذا كان الزوجان في المنزل أو حصلوا على مساعدة من العائلة والأصدقاء ، فيمكننا اغتنام الفرصة للراحة لفترة ، أو تناول الطعام بهدوء أو الاستحمام.

ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فإن الاستحمام البسيط يمكن أن يصبح مهمة مستحيلة .

استحمام الطفل مهمة أسهل

وعلى الرغم من أنه من المغري الاستفادة من الوقت القليل الذي ينام فيه الطفل للاستحمام ، فإن الحقيقة هي أنه لا ينبغي تركه وحده دون إشراف.

بالإضافة إلى ذلك ، يكفي أن نضع قدمًا واحدة في الحمام حتى يبدأ صغيرنا في البكاء والمطالبة بنا.

استحمام الطفل مهمة أسهل
استحمام الطفل مهمة أسهل

إذا كنت أمًا أو أبًا جديدًا وكان هذا الموقف مألوفًا لك ، فإليك بعض الأفكار التي يمكن أن تساعدك على الاستمتاع بالاستحمام عندما تقوم برعاية طفلك.

ضعه في الأرجوحة الشبكية أو السرير حتى تساعده على الاستحمام

أعتقد أن هذا هو المورد الرئيسي الذي يلجأ إليه الآباء عندما نحتاج إلى الاستحمام.

إن وضع الطفل بأمان في الأرجوحة الشبكية أو وضعه في السرير هو بلا شك أفضل فكرة ، لأنه هناك يمكنه الاستمرار في النوم بهدوء أثناء الاستحمام ، أو إذا كان مستيقظًا فسيكون هادئًا عندما يرى ويستمع إلينا.

استحمام اسهل عن طريق اللعب

تعتبر البطانيات أو حصائر النشاط أو الصالات الرياضية خيارًا مثاليًا للطفل للترفيه عن نفسه لفترة من الوقت بينما يكتشف القوام والأصوات والألوان المختلفة للبطانيات والألعاب التي تحتوي عليها أثناء تمرين عضلاته.

استحمام الطفل مهمة أسهل
استحمام الطفل مهمة أسهل

شخصيًا ، لقد كانت واحدة من الألعاب التي استخدمتها كثيرًا مع أطفالي ، ولأنها سهلة النقل ، فقد سمحت لي دائمًا بحملها معي ووضعها في أي غرفة في المنزل حيث كنت سأحصل عليها شاهدهم دائما.

استحمام مع الطفل اسهل من عدمه

على الرغم من أنه ربما يكون وفقًا لجدول زمني ، لا يستحم طفلك عندما تذهب للاستحمام ، فلا بأس من تبديل هذا الروتين في أي وقت والاستحمام أو الاستحمام مع طفلك .

لقد استخدمت الوشاح المائي للاستحمام مع طفلي عندما كان غاضبًا جدًا ولا يريد البقاء في الأرجوحة الشبكية ، أو ببساطة عندما كنت أرغب في الاستمتاع بلحظة حميمة وساحرة بين الاثنين.

كما ساعدني الاستحمام مع طفلي على الاسترخاء عندما كان يعاني من المغص ، حيث هدأ ملامسته للجلد ، وكان بمثابة “خلاصي” خلال إصابته بالرضاعة الأولى . ولا يوجد شيء لا يمكن أن يحله الحمام الدافئ عند ملامسة الأم للجلد .

سلة الكنوز خلال استحمام الطفل

عندما يبدأ الطفل بالفعل في التحرك من تلقاء نفسه (الزحف أو الزحف) ، فإن أكثر ما يريده هو استكشاف العالم من حوله بحواسه الخمس.

استحمام الطفل مهمة أسهلاستحمام الطفل مهمة أسهل
استحمام الطفل مهمة أسهل

لكن الحمام ليس أفضل مكان لإطعام تلك الرغبة الشديدة في الاستكشاف ، لأنه محفوف بالمخاطر المحتملة على الطفل.

لهذا السبب ، كانت إحدى حيلتي المعصومة هي إعداد سلة كنز بأشياء لا تشكل أي خطر عليها وتجديدها من وقت لآخر ، بحيث يكون استكشاف القطعة الصغيرة من العالم المتضمنة أمرًا جديدًا دائمًا. في تلك السلة.

قصص استحمام الطفل

فكرة ترفيهية أخرى لا تفشل أبدًا هي سرد ​​القصص.

هناك العديد من الطرق للاستفادة من هذا المورد: من إخباره بقصة أثناء الاستحمام ، أو تقليد أصوات الشخصيات أو الإيماءات لجذب انتباهه وإبقائه مستمتعًا لفترة من الوقت ، إلى مطالبتنا بأن يكون الشخص الذي يخبرنا إذا مع تقدمه في السن ، يكون قادرًا بالفعل ، أو يقدم كل القصص للأطفال التي لدينا في المكتبة المنزلية

(أفضل إذا كانت مصنوعة من البلاستيك أو القماش ، لمنعهم من التدهور إذا تعرضوا للبلل).

الطلاء واللون عند استحمام الطفل

إذا كان طفلك كبيرًا بما يكفي للتلوين / الرسم ، فيمكنك إعطائه بضع أوراق وعلبة من أقلام التلوين المناسبة للأطفال.

حيلة أخرى مؤكدة هي الرسم على السبورة . لطالما استمتعت أطفالي كثيرًا ، لذلك كان لدينا ألواح سوداء متعددة الفئات ، كلاهما طباشير محمول ، مثل الألواح الرملية على طراز مونتيسوري ، أو السبورات على الوجهين مع ظهر ممغنط ، أو حتى سبورات سوداء مثبتة على الحائط ، والتي يستمرون في القيام بها. استخدام الكثير. في الوقت الحاضر.

الاحتياطات التي يجب أن نتخذها أثناء الاستحمام في وجود الطفل
بصرف النظر عن هذه الأفكار وغيرها من الأفكار الترفيهية التي تجعل الطفل يتشتت أثناء الاستحمام ، من المهم اتباع هذه التوصيات الأساسية:

لا تغفل عن الطفل أثناء الاستحمام

إذا كان الطفل هو الزحف أو المشي بالفعل، تحقق من أن الغرفة آمنة بالنسبة له: تأمين جميع الأدراج وأبواب أثاث الحمام لدرجة أنه لا يمكن فتحها، حماية جميع المقابس و إزالة أي منتج قد تشكل خطرا من له الوصول (برطمانات الجل / الشامبو ، الزجاجات ، أدوات النظافة …)
تأكدي من أن درجة حرارة الغرفة مناسبة ، أي أنها ليست مرتفعة للغاية أو أن هناك درجة عالية من الرطوبة يمكن أن تخنق الطفل .

أفكار يمكن أن تجعل مهمة استحمام الطفل مهمة أسهل
أفكار يمكن أن تجعل مهمة استحمام الطفل مهمة أسهل


تابع المزيد:

))أساليب تربية الأطفال بعمر 4 سنوات من جميع النواحي 

)) شجرة شائعة بدول الخليج العربي تدعى “العشر” تسبب فقدان النظر ..وخبير يحذر منها وخاصة للصغار – فيديو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى