ترند - Trend

بالفيديو|| محمد الشماط يتصدر الترند.. وفيديو يكشف حادثة الطبيب اليهودي والقرآن الكريم التي أنقذته من الجلطة الدماغية

تصدر الفنان السوري الراحل، محمد الشماط، اليوم الثلاثاء، ترند منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد إعلان نبأ وفاته في الولايات المتحدة الأمريكية عن عمر ناهز 85 عاماً بعد إصابته بوعكة صحية.

– محمد الشماط يتصدر الترند

نعت نقابة الفنانين في سوريا -فرع دمشق- الفنان السوري محمد الشماط، الذي توفي فجر اليوم الثلاثاء في الولايات المتحدة الأمريكية.

هذا ونعاه عدد من الفنانين السوريين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم تيم حسن وتولاي هارون وتماضر غانم ونديم شراباتي وسلاف فواخرجي.

– من هو الفنان محمد الشماط

ولد الفنان الراحل القدير، محمد حسن الشماط في العمارة بدمشق عام 1936، وهو من رواد الحركة الفنية في سورية، وقد بدأ مسيرته الفنية على خشبة المسرح ومن ثم المسرح القومي، ومنه انتقل إلى التلفزيون والسينما.

بداية أدواره كانت بمسلسل حارة القصر عام 1970، واشتهر فنياً بلقب أبو رياح في المسلسل الشهير “صح النوم”، و”أبو مرزوق” في مسلسل “باب الحارة” الذي يعتبر آخر مشاركاته الفنية.

من أبرز أعماله الفنية: الخوالي -ملح وسكر- طرابيش- الغربال- صايعين ضايعين العندليب حبيبي مجنون جداً- عندما تغيب الزوجات- وادي المسك—مزاد علني- حارة خارج التغطية.

أما أبرز الأفلام الذي شارك فيها: فيلم “سائق الشاحنة” عام 1966، وفيلم “امرأة تسكن وحدها” عام 1971، وفيلم “غوار جيمس بوند” عام 1974، وفيلم “بنات الكاراتيه” عام 1981.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| منتج باب الحارة يمنع أي فنانة خضعت لحقن “بوتوكس” من المشاركة في العمل ويكشف عن موت أبو عصام

– العلاج بالقرآن

وفي واقعة غريبة، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطعاً مصوراً قديماً روى فيه الشماط، حكاية علاجه التي خضع لها بعد إصابته بجلطة دماغية.

حيث أصيب بجلطة دماغية بين عامي 1995 و1999 أثرت على نطقه وحركته، كما أصيب على أثرها بفقدان الذاكرة في بعض الأحيان، فاضطر للتوجه إلى أمريكا حيث يعيش أبنائه بهدف العلاج الذي استمر نحو 4 سنوات، فقد كان الأطباء قد أبلغوه أنه سيظل على هذا الحال طوال حياته، إلا أنه في أمريكا، سأله طبيب أمريكي يهودي “هل أنت مسلم؟”.

وبحسب الشماط، فقد نصحه الطبيب بقراءة القرآن الكريم للاستشفاء من آثار الجلطة الدماغية، وهي النصيحة التي اتبعها لمدة 3 أشهر، وساهمت في استعادته النطق، ومنذ ذلك الحين التزم الشماط بقراءة القرآن الكريم.

وتعرض الشماط لأزمة قلبية في عام 2019، إذ تلقى العلاج في أحد مستشفيات دمشق، كما تعرض لأزمة صحية مؤخراً، قبل أن يتم الإعلان عن وفاته اليوم الثلاثاء في الولايات المتحدة حيث كان يتلقى العلاج ويقيم مع أبنائه.

بالفيديو|| محمد الشماط يتصدر الترند.. وفيديو يكشف حادثة الطبيب اليهودي والقرآن الكريم التي أنقذته من الجلطة الدماغية
بالفيديو|| محمد الشماط يتصدر الترند.. وفيديو يكشف حادثة الطبيب اليهودي والقرآن الكريم التي أنقذته من الجلطة الدماغية

اقرأ أيضاً : ممثلة في باب الحارة: كدتُ أبكي عند زيارتي لإقليم كردستان.. وحزينة على مدينتي (فيديو)

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى