سلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 9/02/2021

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءًا على الصعيد  العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم
أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم

أخبار اليوم في سوريا 👇👇

 

  • قتلى وجرحى مدنيين في استهدافٍ جويٍّ روسي على مدينة الباب بريف حلب الشمالي

قال مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في حلب وريفها، محمد عرابي، إنَّ الطيران الحربي الروسي استهدف، مساء اليوم الثلاثاء، “حراقات ترحين”، التي تقع على أطراف مدينة الباب بريف حلب الشمالي.

وأكّد مراسلنا وقوع قتلى وجرحى مدنيين، جرّاء قصف صاروخي من الطيران الروسي على المنطقة، مُشيراً إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان لنقل المصابين.

وبحسب مراسلنا، فإن الحصيلة الأولية للاستهداف الجويّ 5 قتلى وأكثر من 15 جريحاً، وصل معظمهم إلى مشفى الباب الجديد.

========تكملة الخبر ========

  • بعد التحذيرات الدولية.. قرارات جديدة من إدارة مخيم الهول بالحسكة

عقدت قوات سوريا الديمقراطية “قسد” اجتماعًا مغلقًا مع إدارة مخيم الهول التابع لها بريف الحسكة، اليوم الثلاثاء، للوقوف على جملة قرارات حول المخيم والقاطنين فيه.

وقالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة، نور الجاسم، إن الاجتماع أفضى لاتفاق على آلية إخراج النازحين السوريين وإيصالهم لقراهم ومدنهم، وهم مدنيون نزحوا بوقت سابق إلى المخيم.

وأضافت، جرى الاتفاق على نقل “بعض عوائل تنظيم داعش بنسبة 25 بالمئة إلى مخيم روج بريف الحسكة، وذلك بهدف فك التماسك بين نساء التنظيم داخل المخيم”.

========تكملة الخبر ========

  • خاص|| حواجز جديدة للميليشيات الإيرانية على طريق دير الزور تدمر.. ومصدر يكشف هدفها

تفاجأ أهالي المناطق الشرقية من سوريا بالقرب من دير الزور، صباح اليوم الثلاثاء، بوجود حواجز جديدة للميليشيات الإيرانية المدعومة من قبل الحرس الثوري الإيراني، حيث تم نصب الكثير منها بالطرقات الرئيسية والفرعية، وسط مضايقات للأهالي والسيارات واعتقال البعض.

وفي التفاصيل، قالت مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية”، في المنطقة نور الجاسم، إن 13 حاجزاً جديداًً تم وضعهم من قبل ميليشيا إيران على الطريق الواصل بين دير الزور وتدمر.

وأشارت مراسلتنا إلى أنّه تمّ تفريغ حواجز ومقرات النظام السوري بالمنطقة أو على الطريق المذكور بشكل كامل مع غياب أي سلطة لقوات النظام فيها.

========تكملة الخبر ========

  • البنتاغون الأمريكي يتخذ قراراً خطيراً حول آبار النفط السورية ويحذّر من داعش

كشف البنتاغون، مساء الأمس الاثنين، عن دور القوات الأمريكية الموجودة في سوريا والهدف الأساسي لها، مؤكداً بأنها فقط من أجل مكافحة تنظيم داعش، وهي لم تعد مسؤولة عن حماية آبار النفط السورية تعديلاً للأهداف التي حدّدها لها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب.

ووفقاً لما نقلته وسائل الإعلام الأمريكية، فإن المتحدّث باسم وزارة الدفاع الأميركية، جون كيربي، قال للصحافيين: “إنّ موظفي وزارة الدفاع ومقاوليها من الباطن ليسوا مخوّلين مدّ يد المساعدة إلى شركة خاصة تسعى لاستغلال موارد نفطية في سوريا ولا إلى موظفي هذه الشركة أو إلى وكلائها”.

وأجاب أيضاً ردّاً على سؤال بشأن مهمة القوات الأمريكية في سوريا، بالقول: “إنّ العسكريين الأميركيين المنتشرين في شمال شرق سوريا وعددهم حالياً حوالي 900 عسكري، هم هناك لدعم المهمة ضدّ تنظيم داعش في سوريا… هذا هو سبب وجودهم هناك”.

========تكملة الخبر ========

  • هضبة الجولان ستظل جزءاً من دولة إسرائيل للأبد

قال وزير الخارجية الامريكي بلينكن: “إن السيطرة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان في الوضع الراهن لها أهمية حقيقية لأمن إسرائيل” ومع ذلك فإن الأسئلة القانونية حول الحق في الأرض هي شيء آخر ويجب فحصها مع مرور الوقت

 فيما رد رئيس وزراء إسرائيل نتنياهو ان “هضبة الجولان ستظل جزءاً من دولة إسرائيل للأبد”.

 

أخبار اليوم في العالم العربي 👇👇

 

  • القبض على 24 داعشياً بالعراق.. ومستشار الكاظمي يوضح الدور الأممي في الانتخابات

أعلنت وزارة الداخلية العراقية، اليوم الثلاثاء، عن تمكن قوات الأمن من إلقاء القبض على 24 عنصراً من تنظيم داعش في محافظة الأنبار غربي العراق، في حين كشف مستشار الكاظمي عن دور الأمم المتحدة في الانتخابات المقبلة.

علّق عبد الحسين الهنداوي، مستشار رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الماظمي، على دور الأمم المتحدة في الانتخابات، مؤكداً بأنها لن تتدخل في العملية الانتخابية.

ووفقاً لما نقلته وكالة الأنباء العراقية “واع” عن الهنداوي، قوله: “إن دور الأمم المتحدة في الانتخابات هو فقط المراقبة من خلال التقييم وليس الإشراف”، مشيراً إلى “أنها لن تتدخل في العملية الانتخابية ولا بإدارتها”.

========تكملة الخبر ========

 

  • بعد طول انتظار… مسبار الأمل الإماراتي يتمّ المهمة ويهبط على كوكب المريخ

تشخص الأنظار في هذه اللحظات باتجاه أبو ظبي، حيث تفصل دقائق عن إعلان وصول مسبار الأمل الإماراتي، كأول رحلة عربية استكشافية من نوعها، إلى مدار كوكب المريخ، ما يجعله أول مهمة من أصل ثلاث تبلغ الكوكب الأحمر هذا الشهر.

وأطلقت كل من الإمارات والصين والولايات المتحدة مهمات إلى كوكب المريخ في تموز/يوليو الماضي، مستفيدة من تموضع فضائي مؤاتٍ لإرسال دفعة جديدة من آليات البحث إلى المدار أو إلى سطح الكوكب الأكثر استقطابا للاهتمام في المجموعة الشمسية.

وفي حال نجاح المهمة، ستصبح الدولة الخليجية الثرية التي تحتفل هذا العام بذكرى ولادتها الخمسين، خامس دولة في العالم تصل إلى المريخ بينما ستصبح الصين السادسة في اليوم التالي.

========تكملة الخبر ========

  • الجيش الإسرائيلي يهدد لبنان ويُطلق “عاصفة البرق” في الجبهة الشمالية

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه سيبدأ اليوم الثلاثاء، مناورة عسكرية في الجبهة الشمالية، على الحدود مع لبنان، بهدف “تعزيز الجاهزية لسيناريو أيام قتالية على الحدود اللبنانية”.

وأوضح الجيش أن مناورة “عاصفة البرق” العسكرية تهدف لتعزيز جاهزية القيادة الشمالية العسكرية على الحدود اللبنانية، حيث ستشهد المنطقة حركة ناشطة لقوات الأمن، وسيتم نشر عدد من الحواجز على بعض الطرق في محيط منطقة الحدود، دون إغلاقها.

وقال الرئيس، نجيب ميقاتي: “في رحيله يخسر لبنان شخصية عريقة رسخت نهجاً فريداً في فن الديبلوماسية السياسية برصانة الكلمة والموقف، فقد أرسى على مدى سنوات طويلة نموذجاً خاصاً في العمل السياسي جعله على علاقة وطيدة بمختلف الأطراف، من دون أن يحيد عن القناعات الوطنية والسياسية التي كان يؤمن بها ويناضل في سبيلها”.

========تكملة الخبر ========

 

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  • “عزل” رئيس سابق وحرمانه من تولي المناصب.. محاكمة ترامب تبدأ

انطلقت محاكمة ترامب، الرئيس الأمريكي السابق، اليوم الثلاثاء في مجلس الشيوخ، على أن يصوّت المجتمعون على قواعد المحاكمة ودستوريتها.

ويرى النواب الديمقراطيون الذين يتولون مهمة الادعاء في محاكمة ترامب، أن الرئيس السابق ارتكب “انتهاكًا للدستور” معتبرين أنه “الانتهاك الأخطر الذي يرتكبه رئيس أمريكي”، عبر تحريض أنصاره على مهاجمة الكابيتول.

وأمس الإثنين، أعلن زعيما الحزبين، الديمقراطي والجمهوري، في مجلس الشيوخ، أنهما توصلا مع الفرق القانونية إلى اتفاق بشأن قواعد المحاكمة التي ستبدأ الثلاثاء بنقاش يليه تصويت على دستورية المحاكمة نفسها.

========تكملة الخبر ========

  • فرنسا تخاطب الحوثيين في اليمن.. وإيران تلوّح باستخدام النووي

أعلنت الخارجية الفرنسية، اليوم الثلاثاء، أن تصعيد الحوثيين في اليمن ضد السعودية يجب أن يتوقف فورًا، مجددة تمسكها بأمن المملكة.

وقالت وزارة الخارجية، إن “على الحوثيين وقف أنشطتهم المزعزعة للاستقرار”، مُدينة بحزم “محاولات الاعتداء الجوية على السعودية، وتزايد استخدام الطائرات بدون طيار”.

إلى ذلك، طالب وزير الخارجية السعودي، فيصل بن فرحان، المجتمع الدولي بوضع حد لانتهاكات إيران وتهديدها للمنطقة.

========تكملة الخبر ========

 

  •  اصطدام غواصة يابانية بسفينة شحن صينية عملاقة.. وخبراء عسكريون يكشفون الأضرار

نشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، اليوم الثلاثاء، خبراً حول إصطدام غواصة يابانية بسفينة شحن صينية عملاقة، ونقلت عن خبراء عسكريون حجم الأضرار المادية والبشرية التي لحقت بالطرفيين.

وفقاً للصحيفة، فإن مسؤولين يابانيين، قالوا: “إن غواصة يابانية اصطدمت بناقلة صينية بينما كانت تطفو على السطح بعد أن فشل الطاقم في رصد السفينة العملاقة من خلال المنظار”.

ثم اضطر طاقم السفينة البحرية اليابانية التي يبلغ ارتفاعها 275 قدمًا إلى الإبلاغ عن الحادث عبر الهاتف المحمول لأن راديو الغواصة تحطم في الحادث، وفق الصحيفة.

========تكملة الخبر ========

 

  • الرئيس التركي يتحدث عن 10 أهداف يريد تحقيقها عبر الفضاء

قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم الثلاثاء: “برنامج الفضاء الوطني يهدف لإنشاء ماركة تجارية محلية تنافس الشركات العالمية في مجال تطوير الأقمار من الجيل الحديث”.

وأضاف: “في 2028 سنقوم بإطلاق قمرنا الصناعي إلى مدار قريب بواسطة صاروخ محلي الصنع، وسننفذ هبوطاً على القمر عبر صاروخ محلي سنطلقه نهاية 2023”.

وتابع القول: “هدفنا ضمان الوصول إلى الفضاء وتأسيس ميناء فضائي (موقع لإطلاق واستقبال المركبات الفضائية)، وفي المرحلة الثالثة من برنامج الفضاء الوطني، هدفنا تطوير نظام تحديد الموقع والتوقيت الإقليمي الخاص بتركيا”.

========تكملة الخبر ========

 

فيديوغراف اليوم 👇👇

 

  • فرقاء ليبيا يتفقون في جنيف وأردوغان يرفض سحب جيشه .. فلمن ستكون البلاد في النهاية؟

 

 

  • التقمص وتناسخ الأرواح ..العلم دخل على الخط، هل سنعيش حياة أخرى!؟

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتننا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇


https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-A

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى