الشأن السوري

عنصر من داعش يدل النظام السوري على موقع مليء بالأموال والذهب والوثائق وأسلحة أمريكية بدير الزور

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في ديرالزور وريفها عبدالرحمن الأحمد، أن أمن الدولة التابع للنظام السوري وصل أمس الأحد، إلى موقع مليء بالأموال والذهب والوثائق بالإضافة إلى أسلحة أمريكية؛ وذلك عن طريق أحد عناصر تنظيم داعش الذين أجروا مصالحة مؤخراً في ديرالزور.

العثور على أموال ووثائق هامة بدير الزور

وبحسب مراسلنا، قام عناصر فرع أمن الدولة صباح اليوم الإثنين، بتطويق المصرف التجاري المدمر بمدينة الميادين (وهو عبارة عن بناء مكون من ثلاثة طوابق وقبو تمّ قصفه من قبل طيران التحالف الدولي عام 2017 مما تسبب بدمار الطوابق الثلاثة وبقاء القبو).

216
عنصر من داعش يدل النظام السوري على موقع مليء بالأموال والذهب والوثائق وأسلحة أمريكية بدير الزور

كما قام عناصر أمن الدولة بإزالة قسم من الانقاض وفتح فجوة إلى القبو ليقوم رئيس فرع أمن الدولة مع المدعو “أبو أحمد الأنصاري”، الذي قام بإرشادهم إلى نفق يربط قبو المصرف التجاري بمدرسة الحسن، مخزن فيه أموال وكمية من الذهب ووثائق مكتوبة تخص التنظيم بالإضافة إلى كمية من بنادق (M26) الأمريكية.

ولفت مراسلنا إلى أن عناصر أمن الدولة بالتعاون مع الأنصاري (وهو عنصر سابق بالتنظيم من أبناء ديرالزور قدم إلى المدينة وأجرى مصالحة مع النظام)، قاموا بإخراجها ونقلها إلى مقر أمن الدولة بالمدينة.

وعلى صعيدٍ متصل، نفذت الأفرع الأمنية التابعة للنظام السوري في وقتٍ سابق من اليوم، حملات مشابهة في قرى بلدات موحسن والمريعية وقرص والبوليل الواقعة بريف ديرالزور الشرقي برفقة معدات ثقيلة (حفارة) للبحث عن مخازن أسلحة وأموال تم الاستدلال عليها من خلال عناصر تنظيم الدولة الذين قاموا بتسوية أوضاعهم لديها.

ووفقاً لمراسلنا في المنطقة، تتم عمليات الحفر ليلاً وتستمر لساعات بالتزامن مع فرض حظر تجوال على المدنيين من قبل الحواجز المنتشرة في البلدات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى