سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو || خامنئي يجهش بالبكاء في حديثه عن قاسم سليماني

نشرت وسائل إعلام إيرانية اليوم السبت، مقطع فيديو يظهر المرشد الإيراني، علي خامنئي، وهو يجهش بالبكاء أثناء حديثه عن قاسم سليماني بالذكرى السنوية الثانية لاغتياله.

خامنئي يجهش بالبكاء

ويظهر في الفيديو علي خامنئي يتحدث خلال استقباله عائلة قاسم سليماني، حيث بكى وهو يقول، “أقرأ حالياً أحد الكتب حول مناقب الشهيد سليماني وقد كتبه أحد أصدقائه القدام”.

أضاف، “عنوان الكتاب (سليماني الذي أعرفه) وجاء فيه أن الشهيد انتظر أمام غرفة عمليات أحد أحفاد صديقه الشهيد، وعندما انتهت العملية بقي منتظراً في المستشفى، فقالت والدة ذلك الطفل، “يمكنكم المغادرة” فرد عليها سليماني بالقول.. والدكم استشهد بدلاً مني والآن أنا أقف بدلاً عنه”.

وفي مراسم إحياء الذكرى السنوية الثانية، وصف المرشد الأعلى الإيراني قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني بأنه “كان ولا يزال أكثر الشخصيات الوطنية المتميزة في إيران والعالم الإسلامي”.

واستشهد خامنئي بعدة آيات من القرآن الكريم لدى حديثه عن سليماني، وقال “الصدق والإخلاص هما جوهر وشكل مدرسة سليماني التي باركت حياته واستشهاده، وكيفية استشهاده بحمد الله أكملت البرهان لجميع عباد الله وأعداء الإسلام”.

وأضاف، “اليوم سليماني رمز للأمل والثقة بالنفس والشجاعة ومفتاح الصمود والنصر في منطقتنا، وكما قال البعض بحق، فإن “الشهيد” سليماني أخطر من “الفريق” سليماني.

وتابع، “اعتقد الأعداء أنه باستشهاد سليماني وأبو مهدي ورفاقه سيحسم الأمر.. ولكن اليوم وبفضل ذلك الدم الغالي ومظلوميته هربت الولايات المتحدة من أفغانستان، واضطرت للتظاهر بالخروج من العراق والاكتفاء بالحضور من خلال المستشارين.. وطبعاً يجب على الإخوة العراقيين متابعة هذا الموضوع بيقظة”.

وبحسب خامنئي، فإن “في اليمن جبهة المقاومة تتقدم، في سوريا كُسح العدو ولا أمل له في المستقبل.. تيار المقاومة ومناهضة الاستكبار في المنطقة اليوم أكثر ازدهاراً ونشاطاً وأكثر تفاؤلاً ومقارنة بما كان عليه قبل عامين ومستمر بالحركة”.

مواضيع ذات صِلة : فيديو نادر ينشر للمرة الأولى لزيارة قاسم سليماني إلى كردستان العراق عام 2000

ووصف خامنئي سليماني بأنه “واقع دائم وأبدي”، مضيفاً “قتلة سليماني مثل ترامب وأمثاله سيكونون من بين منسي التاريخ وسيضيعون في مزبلة التاريخ، طبعاً بعد أن يدفعوا ثمن جريمتهم الدنيوية”.

شاهد أيضاً : واقعة مثيرة تجتاح مواقع التواصل بين امرأة ورجل دين إيراني

Untitled 6
بالفيديو || خامنئي يجهش بالبكاء في حديثه عن قاسم سليماني

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى