اخبار العالم العربي

الأمير حمزة بن الحسين: لن التزم بأوامر الجيش الأردني

أعلن الأمير حمزة بن الحسين، ولي عهد الأردن السابق، في تسجيل صوتي نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أنه لن يلتزم بأوامر الجيش الأردني الذي طلب منه وقف الاتصالات مع “جهات خارجية”.

تسجيل للأمير حمزة بن الحسين

ويقول الأمير حمزة في التسجيل، إن “الوضع صعب شوي. انسحب الحرس بالكامل وجاءني رئيس الأركان مهددًا باسم مدراء الأجهزة، وقد سجلت كلامه ووزعته لمعارفي في الخارج وأهلي على أساس إذا حصل شيء”.

وأضاف “الآن ننتظر لنرى ماذا سيفعلون، أنا لا أريد التصعيد لكنني لن التزم بتعليماتهم حول منع خروجي من المنزل ومنع التغريد عبر تويتر والتواصل مع الناس، هذه الأوامر غير مقبولة بأي شكل”.

ويوم أمس الأحد، أعلنت الحكومة الأردنية أن الأمير حمزة وشخصيات أخرى متورطة في المؤامرة التي حيكت ضد المملكة، وسيحالون إلى محكمة أمن الدولة.

وقال نائب رئيس الوزراء الأردني، أيمن الصفدي، في مؤتمر صحفي، إن الأمير حمزة بن الحسين وآخرين خططوا لزعزعة استقرار الأردن، مشيرًا إلى أن أشخاصًا حول الأمير تربطهم صلات مع “جهات خارجية” لتنفيذ المخطط.

وأشار إلى أن شخصًا تابع لوكالة مخابرات أجنبية تواصل مع زوجة الأمير حمزة وعرض عليها تأمين طائرة فورًا للخروج من الأردن إلى بلد أجنبي.

اقرأ أيضاً : نائب رئيس الوزراء الأردني: الأمير حمزة وآخرين خططوا لزعزعة استقرار البلاد

“لا صلة لي بالموساد”

في هذا السياق، نفى رجل الأعمال من أصل إسرائيلي، روي شابوشنيك، وجود أي صلة له بـ “الموساد”، لكنه أكد عرضه المساعدة على ولي عهد الأردن السابق، الأمير حمزة بن الحسين، الذي وصفه بالصديق.

وأوضح شابوشنيك في بيان صدر عنه تعليقًا على خبر ادعى أنه عضو سابق في “الموساد”، أنه مواطن إسرائيلي سابق ورجل أعمال مقيم في أوروبا حاليًا “ولم يخدم أبدًا في أي من أجهزة المخابرات التابعة لدولة إسرائيل”.

وجاء في البيان أن “شابوشنيك صديق قريب للأمير حمزة”، وتابع “خلال عطلة نهاية الأسبوع تحدث الأمير حمزة لروي حول تطورات الأحداث في المملكة، واقترح شابوشنيد إرسال زوجة وأطفال الأمير إلى منزله ليبقوا هناك لبعض الوقت”.

الأمير حمزة بن الحسين: لن التزم بأوامر الجيش الأردني
الأمير حمزة بن الحسين: لن التزم بأوامر الجيش الأردني

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “انقلاب الأردن”.. بيان تفصيلي مرتقب للحكومة والأمير حمزة ” لست جزءاً من أي مؤامرة”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى