أخبار العالم

تفقد الحدود السورية ليلة رأس السنة.. وزير الدفاع التركي يجتمع بقادة ميدانيين ويأمر بتوجيهاتٍ جديدة

تفقد وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، ليلة رأس السنة، رفقة كبار قادة الجيش الوحدات العسكرية المتمركزة على شريط الحدود السورية _ التركية.

وزير الدفاع التركي يجتمع بقادة ميدانيين

ووفقاً لما أفادت به وكالة “الأناضول” التركية، فقد وصل وزير الدفاع إلى ولاية شانلي أورفة المحاذية للحدود السورية جنوبي تركيا، حيث قام بجولةٍ رفقة كلٍّ من رئيس الأركان، يشار غولر، وقادة القوات البرية والبحرية والجوية، أجروا خلالها تفقداً لعدد من الوحدات المتمركزة على الشريط الحدودي، كما زار الوزير والقادة العسكريين قيادة مركز العمليات المشتركة التابع للقوات البرية.

أكار يعقد اجتماعاً عبر تقنية الفيديو

وبحسب الوكالة التركية، فقد عقد أكار خلال الزيارة التي قام بها، أمس الجمعة، إلى مركز العمليات المشتركة، اجتماعاً عبر تقنية “الفيديو كونفرنس” مع قادة الوحدات على الشريط الحدودي داخل الأراضي السورية.

ولفتت الأناضول إلى أنّ أكار والوفد المرافق له قد تلقوا مجموعة من المعلومات حول مجمل التطورات الميدانية الراهنة في المنطقة الحدودية التي سُجلت في آخر أيام عام 2021.

اقرأ أيضاً : الإعلام الروسي: مصدر عسكري بالنظام السوري يكشف مفاوضات مع تركيا تشمل تفعيل اتفاقية قديمة

إلى ذلك، هنّأ وزير الدفاع التركي جميع العسكريين على ما وصفها بـ “المهام الكبيرة الناجحة التي أنجزوها طوال العام لحماية مصالح وسمعة تركيا”، مشيراً إلى أنّ “القوات المسلحة التركية تمر بأكثر الفترات زخماً في تاريخ الجمهورية، وأنّ هناك أعمال كبيرة أخرى تتطلب الإنجاز في المرحلة القادمة”، على حدّ تعبيره.

الجدير ذكره، أنّ وسائل إعلامٍ روسية، ذكرت منتصف ديسمبر المنصرم، نقلاً عن مصدرٍ عسكري في النظام السوري وجود مفاوضات مع تركيا حول منطقةٍ خارجة عن سيطرة النظام، قد تشمل تفعيل اتفاقية قديمة بين الجانبين.

تفقد الحدود السورية ليلة رأس السنة.. وزير الدفاع التركي يجتمع بقادة ميدانيين ويأمر بتوجيهاتٍ جديدة
تفقد الحدود السورية ليلة رأس السنة.. وزير الدفاع التركي يجتمع بقادة ميدانيين ويأمر بتوجيهاتٍ جديدة

اقرأ أيضاً : مدير الاستخبارات الأمريكية في موسكو والإعلام الروسي يعتّم على تفاصيل لقائه بـ”باتروشيف” (فيديو)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى