علوم وتكنلوجيا

مع بداية العام الجديد.. تطبيق تيليجرام يعلن عن إطلاق ميزة تفاعلية مهمة تنافس واتس آب

 

قال موقع “gizchina”، أمس السبت، إن تطبيق تيليجرام Telegram، أعلن عن التحديث الثاني عشر وآخر تحديث لعام 2021، والذي كشف عن عدد من الميزات المذهلة، تتضمن ميزة ردود الفعل، والقدرة على إضافة نص مخفي، والترجمة التلقائية للرسائل، بالإضافة إلى رموز QR التي تم تكوين التصميم لها.

 

ميزات جديدة في تطبيق تليجرام

 

وذكر أن تحديث تطبيق تيليجرام الأخير يتضمن ميزة تفاعلية مهمة مشابهة لتلك الموجودة في تطبيق إنستجرام، حيث أتاح تطبيق التراسل الروسي لجميع مستخدمي أندرويد وآيفون وآيباد ميزة “ردود الفعل”.

 

وأشار الموقع إلى أن ميزة “رد الفعل” تتيح لجميع مستخدمي تيليجرام استجابة سريعة لرسالة في شكل إيموجي تفاعلي أو متحرك، والتي يمكن لمستخدمي الدردشات الخاصة بالتطبيق تخصيص الرموز التعبيرية من بينها الضحك أو الحزن أو التعاطف والمزيد.

اقرأ أيضاً:

عادة شائعة لدى مستخدمي واتسأب قد تؤدي لاختراق الحساب

منافسة تطبيق واتس آب

 

وأوضح أن مستخدمو الدردشات الفردية يستطيعون تمكين وتخصيص ميزة ردود الفعل بالدردشة، ولكن بالنسبة للمجموعات والقنوات، يمكن تفعيلها فقط بواسطة مسؤولي الدردشات، وكما يمكنهم الرموز التعبيرية التي ستكون مسؤولة عن هذه الوظيفة.

اقرأ أيضاً:

هل يمكنك معرفة من زار حسابك على انستغرام؟

وبدلا من التفاعل مع التعليقات برسالة جديدة، تتيح ميزة ردود الفعل على تطبيق تيليجرام للمستخدمين إمكانية التفاعل مع جميع الرسائل بالدردشة باستخدام رمز تعبيري يعبر عن الحالة الخاصة بالرسالة في الدردشات الخاصة والجماعية.

اقرأ أيضاً:

فيسبوك يكشف السبب الحقيقي وراء تعطل خدماته وخبير يفجّر “مفاجأة” حول التوقف غير المسبوق (فيديو)

وأضاف الموقع أنه يمكن الرد برمز تعبيري، من خلال النقر مرتين على أي رسالة، لفتح قائمة الرموز التعبيرية، واختيار الرمز المناسب، وتعد ميزة ردود الفعل هي أحدث مطورة يضيفها تيليجرام لمنافسة تطبيق واتس آب الذي أعلن عن اختبار نفس الميزة التفاعلية مؤخراً ولم يقم بطرحها حتى الآن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى