علوم وتكنلوجيا

ستصبح قضية انتخابية في دولة عظمى.. رئيس دولة يتوقع مستقبل عملة بيتكوين في 2022 بطريقة مثيرة للجدل

 

قالت وسائل إعلام غربية، اليوم الإثنين، إن رئيس السلفادور، نجيب بوكيلة، توقع مستقبلا مشرقا لعملة بيتكوين في 2022، حيث توقع أن يتضاعف سعر العملة الرقمية في 2022 ليصل إلى 100 ألف دولار.

 

توقعات مستقبل عملة بيتكوين

ونشر رئيس السلفادور، الذي أصبحت بلاده العام الماضي أول دولة تعتمد بيتكوين كعملة ذات سيادة، تغريدة تتضمن عدة تنبؤات مثيرة لأكثر عملة رقمية مشهورة في العالم.

 

حيث قال إن: ” قيمة العملة ستصل إلى 100 ألف دولار، وستتبنى دولتان عملة بيتكوين كعملة قانونية، وستصبح عملة البيتكوين قضية انتخابية رئيسية في الانتخابات الأمريكية هذا العام، وسيتم البدء في بناء مدينة بيتكوين في السلفادور”.

اقرأ أيضاً:

مصر الأولى عربياً.. ترتيب الدول العربية بحسب عدد مستخدمي العملات المشفرة

ويتم تداول عملة “البيتكوين” اليوم عند مستوى 47300 دولار، وللمقارنة فقد تم تداول العملة الرقمية في بداية العام 2021 عند مستوى 33000 دولار.

 

ويقول المؤيدون للعملات الرقمية إنها المستقبل في عالم المال وإنها ستحول دون اعتماد الناس على البنوك العملاقة.

اقرأ أيضاً:

العملات الرقمية تفقد تريليون دولار من قيمتها السوقية.. والتفاصيل

في الوقت ذاته ثمة مخاوف من آثار الاعتماد على العملات الرقمية بالنسبة للتتبع والمحاسبة فضلا عن الأثر البيئي.

فمنذ ظهور بيتكوين عام 2009، كانت لديها نقطة ضعف كبيرة هي ارتفاع استهلاك الطاقة وانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون المرتبطة بتعدينها.

اقرأ أيضاً:

ما هو الركود التضخمي.. كيف يحدث ولماذا يعد مشكلة معقدة؟!

ويعمل عالم العملات المشفرة وفقًا لقوانينه الخاصة. وأحد القوانين الأساسية هو: كلما ارتفع معدل تداول العملة (أو سعر الصرف)، زاد استهلاك الطاقة من قبل الشبكات، وزاد معها انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون التي تنفثها الشبكة المعنية في الجو – وبالأخص ما يسمى بـ”المعدنيين” (Miners)، ويقصد بهم “مزارع الكمبيوتر” الضخمة حيث يتم تعدين عملات البيتكوين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى