ترند - Trendسلايد رئيسي

وفاته أثارت حزن المصريين.. محطات في حياة الصحفي الراحل إبراهيم حجازي مؤسس الأهرام الرياضي

توفي الكاتب الصحفي، إبراهيم حجازي، صباح اليوم الإثنين، بعد تعرضه لوعكة صحية منذ شهر دخل على إثرها العناية المركزة بإحدى المستشفيات بمصر.

أبرز المحطات في حياة الصحفي إبراهيم حجازي

حظي الراحل إبراهيم حجازي بشعبية كبيرة وعلاقات طيبة في الوسط الرياضي والإعلامي، حيث كان ضمن الـ 100 عضو المعينين بمجلس الشيوخ في 2020.

اقرأ أيضاً: شاهد|| وفاة عزة الأتربي.. إعلامية العصر الذهبي للتلفزيون المصري ونجلها يستقبل العزاء من إعلاميي مصر

تخرج حجازي من المعهد العالي للتربية الرياضية بالهرم عام 1967، ثم التحق بمؤسسة الأهرام عام 1975، ثم فاز بجائزة مصطفى وعلي أمين للصحافة المكتوبة عام 1985، وقد نجح في تأسيس مجلة الأهرام الرياضي في يناير/ كانون الثاني 1990 وأصبح رئيس تحرير المجلة لمدة 19 عاماً.

وقدم حجازي برامج عدة في التلفزيون، كان أبرزها البرنامج الشهير “في دائرة الضوء”، وكان اهتمامه الدائم بالرياضة سببا في تنظيم مؤسسة الأهرام للبطولات الرياضية في المناطق الأثرية والسياحية، وكتب عدد كبير جداً من المقالات كان أبرزها في زاوية “خارج دائرة الضوء” في عدد الجمعة بالأهرام ولمدة 22 سنة

اقرأ أيضاً: على الهواء مباشرة.. مذيعان مصريان ينفجران بالبكاء لحظة إعلان نبأ وفاة زميلتهم أسماء مصطفى وتعليق زوجها (فيديو وصور)

وبدوره أصدر الاتحاد المصري لكرة اليد، برئاسة الدكتور محمد الأمين، بياناً نعى فيه الراحل إبراهيم حجازي”.

تفاعل المتابعين

خلال مسيرته الطويلة في الصحافة والكتابة نال إبراهيم حجازي شهرة واسعة وتأثر المجتمع المصري بشكل كبير بخبر وفاته.

قال حساب إسراء: ” ماكنتش أعرف إني ممكن ازعل على حد بعد أحمد رجب و أنيس منصور بس حقيقي زعلت على إبراهيم حجازي جداً”.

وكتب حساب أمل الشرامي: “كان له كاريزما و حضور في الشاشة مختلف و مميز من كلماته الشهيرة للحديث بقية طالما في العمر بقية وداعا دائرة الضوء وداعا الاعلامي و الصحفي الكبير و الناقد الرياضي إبراهيم حجازي رحمة الله تغشاه و اسكنه الرحمن فسيح جناته كلنا راحلون اللهم احسن خاتمتنا انا لله و انا اليه راجعون”.

وفي احدى اللقاءات التليفزيونية قال إبراهيم حجازي، إنه التحق بالجيش المصري في عام 1968 في القوات الخاصة سلاح المظلات، وظل بها 8 سنوات، مضيفاً: “لو عادوا الزمن هعمل كده وهروح نفس القوات الخاصة، وأنا شوفت أصعب أيام، بس كانت أحلى أيام، وهي دي اللي خلتني بني آدم وراجل”.

اقرأ أيضاً: بشكل مفاجئ.. وفاة الإعلامية المصرية الشابة أسماء مصطفى وهذا ماكتبت بآخر ساعات حياتها

وفي لقاء آخر قال: ” الموت هي الحقيقة الوحيدة التي اتفق عليها كافة البشر المؤمنين والكفار، بالرغم من عدم اتفاق كل هؤلاء على وجود الله”. مضيفاً: “كنا في الجيش عارفين أننا هنموت، فكنا بنقول هموت عادي سكتي، ولا أعدي الضفة التانية وأخد معايا ناس يموتوا، والموت اللي كان بيخوف الناس كنا حطينه ورا ظهرنا”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى