أخبار العالم العربي

شاهد فيديو يعرض لأول مرة يوثق أسر جبهة البوليساريو 5 جنود مغاربة خلال عملية خاصة

انتشر مقطع فيديو يوثق للمرة الأولى أسر جبهة البوليساريو لمجموعة جنود مغاربة خلال عمليةٍ خاصة نفذتها الجبهة داخل داخل الأراضي المغربية.

أسر جبهة البوليساريو 5 جنود مغاربة

وفي التفاصيل، نشر الصحفي الصحرواي، البشير محمد لحسن، مقطعاً مصوراً على حسابه الخاص على موقع “يوتيوب” يبيّن عدداً من مقاتلي جبهة البوليساريو وهم يوثقون تفاصيل يتمّ عرضها للعلن أول مرة حول عمليةٍ خاصة أطلقوا عليها اسم عملية “تويزكي” التي تمّ تنفيذها في شباط من العام 2021 م.

ولفت الصحفي خلال عرضٍ تفصيلي أرفقه بالفيديو أنّ مقاتلي الجبهة أسروا 5 جنود مغاربة خلال العملية، التي أشار إلى أنّها تمت في عمق الأراضي المغربية.

تفاصيل عملية جبهة البوليساريو

وحول تفاصيل العملية، التي كشف متحدثون (من الجبهة) في الفيديو كانوا منخرطين في تنفيذها، فإنّها قد تمت تحت قيادة “سالم شداد” الذي توفي في وقتٍ لاحق، مشيرين إلى أنّ: “مجموعة فدائية توغلت لعدة أيام في عمق الأراضي المغربية، دون أن يتمّ رصدهم من قبل رادارات الجيش المغربي”، مبيّنين أنّ الهدف من العملية هو “أسر جنود العدو”، على حدّ تعبيرهم.

تدمير مخازن للأسلحة في “تويزكي”

ولفت المتحدثون خلال الفيديو إلى أنّ “العملية قد تمّ التمهيد لها عبر تدمير مخازن للأسلحة في “تويزكي”، فضلاً عن استهداف رادار في منطقة طارف بوهندة”، على حدّ قولهم.

اقرأ أيضاً : شاهد|| صحفي صحراوي يوثق ميدانياً للمرة الأولى لحظة قصف “جبهة البوليساريو” قاعدةً عسكرية مغربية

توغل في عمق التراب المغربي

وبيّنوا أنّ العملية المذكورة، شهدت توغلاً في عمق التراب المغربي لمسافةٍ قدرها أكثر من 100 كم، مؤكدين أنّ “عملية اقتحام الموقع المغربي فجراً، وتم السيطرة عليها، حيث قتل قائدها، فيما تم أسر الجنود الآخرين”.

يُشار إلى أنّه في وقتٍ سابقٍ من ديسمبر الماضي، نشر ذات الصحفي الصحراوي مقطعاً مصوراً وثّق خلاله لحظة قصف “جبهة البوليساريو” قاعدة عسكرية مغربية، وذلك في وقتٍ يشهد فيه المغرب العربي توتراتٍ محتدمة وتصعيداً على أكثر من صعيد، بين الجارتين المغرب والجزائر فيما يتعلّق بالصحراء المغربية.

شاهد فيديو يعرض لأول مرة يوثق أسر جبهة البوليساريو 5 جنود مغاربة خلال عملية خاصة
شاهد فيديو يعرض لأول مرة يوثق أسر جبهة البوليساريو 5 جنود مغاربة خلال عملية خاصة

اقرأ أيضاً : الجيش الجزائري يعزز قدراته بسلاح جديد بعد حصول المغرب على مجموعة منظوماتٍ حربية متطوّرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى