اخبار العالمسلايد رئيسي

“بصقوا في وجهي”.. رجل دين إيراني يكشف كيف يعاملونه الناس في الشارع موجهاً رسالة لهم

برزت في الآونة الأخيرة مشاهد تظهر كيف يتعامل الكثير من الإيرانيين مع رجال الدين المتشددين، وكان أحدهم محمد رضا زائري، رجل دين إيراني أصولي، الذي تحدث عن زيادة الإهانات الموجّهة له في الأيام الأخيرة.

رجل دين إيراني يوجه رسالة

وكتب زائري على حسابه في “إنستغرام”، أنه تعرض للبصق مرة واحدة في الأيام العشرة الماضية، وللإهانة الشديدة مرتين أو ثلاثة، وأن سائق التاكسي أيضاً أنزله وقال، “لا أسمح بركوب الملالي”.

ووجّه زائري كلمته إلى “أولئك الذين يجب أن يفهموا ويعلموا”، وقال “هل هم على علم بهذا الحجم من الكراهية والحقد المتزايد والحرج الذي حذرنا منه خلال السنوات الماضية؟ لا”.

وقبل أيام، أكد محمد تقي فاضل ميبدي، عضو مجمع الباحثين والمدرسين بالحوزة العلمية، لصحيفة “همدلي”، أن “الكثير من رجال الدين يذهبون إلى الأسواق أو يشترون من المحال، بلباس مدني وليس بلباس رجال الدين، لأن الناس تهينهم وتضايقهم”.

وقال، “لسوء الحظ، سارت بلادنا في اتجاه غير مرغوب لعامة الناس وأنهم مستاؤون من الوضع الحالي في المجتمع، ويضعون هذه الأمور على عاتق رجال الدين”.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولت في الأسابيع الأخيرة مقاطع فيديو لبعض رجال الدين وهم يهاجمون أو ينتقدون بعض المواطنين.

وأظهرت بعض هذه المقاطع ردود فعل غاضبة من قبل بعض الأشخاص ضد أحد رجال الدين، فيما أظهر مقطع آخر امرأة وهي تدهس عمامة رجل دين بعدما نصحها بالحجاب، وتم الإعلان عن اعتقالها لاحقاً.

مواضيع ذات صِلة : ‏تطورات جديدة بشأن واقعة صفع شاب لرجل دين شيعي وسط الطريق.. والسلطات الإيرانية تعلق

ونشرت خلال السنوات الأخيرة تقارير عن ارتفاع حالات التهجم على رجال الدين، كما أكدت التقارير أن هذه الحالات التي جرت بين عامي 2017 و2019 أسفرت عن مقتل 4 رجال دين على الأقل.

شاهد أيضاً : واقعة مثيرة تجتاح مواقع التواصل بين امرأة ورجل دين إيراني

"بصقوا في وجهي".. رجل دين إيراني يكشف كيف يعاملونه الناس في الشارع موجهاً رسالة لهم
“بصقوا في وجهي”.. رجل دين إيراني يكشف كيف يعاملونه الناس في الشارع موجهاً رسالة لهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى