اخبار سوريا

تفجيرات انتحارية توقف حركة مطار اتاتورك بإسطنبول وتوقع قتلى وجرحى

هزّ انفجاران انتحاريان تلاهما إطلاق نار مدخل مطار أتاتورك في مدينة إسطنبول التركية هذه الليلة من يوم الثلاثاء الثامن والعشرين من يونيو حزيران الجاري أسفرا عن مقتل عشرة أشخاص على الأقل وعدد كبير من الجرحى يقدر بأكثر من أربعين جريح كإحصائية أولية ، مع ترجيحات بمقتل انتحاري قبل دخوله المطار. حسبما أفادت وسائل إعلام تركية.

وفور وقوع الهجوم استنفرت الشرطة، وسادت حالة من التوتر في صفوف المسافرين، كما أغلقت الشرطة التركية مداخل ومخارج المطار، في إجراء احترازي.

وفي هذا السياق صرح مسؤول تركي “لا نعلم بعد إذا كانت الرحلات الصباحية سيتم تحويلها عن مطار أتاتورك، والسلطات التركية تحظر نشر معلومات بخصوص الهجوم في المطار”، من جهته قال المدعي العام الأمريكي مستعدون لتقديم المساعدة لتركيا بعد تفجيري المطار، و أفادت رويترز أن الانتحاريين فجرا نفسيهما قبل دخول الفحص الأمني في المطار، فيما قال وزير العدل التركي إن أحد الانتحاريين قام بإطلاق النار من سلاح نوع كلانشنكوف ثم قام بتفجير نفسه.

وقد تم استدعاء عشرات من سيارات الإسعاف، وتم نقل المصابين إلى المشافي القريبة إذ تشير المصادر إلى أن الانفجارَيْن وقعا في مرآب السيارات الخاص بالرحلات الخارجية بالمطار، مع تحذيرات من الشرطة التركية من وجود انتحاري آخر في المطار

وبحسب آخر الأنباء الواردة أن السلطات التركية ألغت جميع الرحلات المتوقع إقلاعها أو هبوطها في مطار اتاتورك مع نقل المسافرين الى الفنادق القريبة من المطار.

صور أولية من موقع الهجوم على مطار ‫‏أتاتورك‬

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى