أخبار العالم العربي

المعارك بغزة تشتد ضراوة.. إعلان “مهم” من أبو حمزة لما يجري جنوب القطاع

تختتم المعارك بغزة، اليوم الأربعاء، شهرها الثاني، مع اشتداد وتيرتها جنوب القطاع ولا سيما بمدينة خان يونس، فيما توعد الناطق العسكري باسم كتائب سرايا القدس، أبو حمزة، بمزيد من “التنكيل” بجنود الجيش الإسرائيلي المتوغلة.

 

المعارك بغزة تشتد ضراوة

وفي بيان بوقت متأخر من مساء أمس، قال أبو حمزة:  “نعلن بحول الله تعالى عن تدمير عددٍ من آليات العدو وجيشه المهزوم بالوسائط النارية المناسبة في محاور التقدم شرق خان يونس والقرارة وشرق مدينة غزة، ونؤكد أن مجاهدينا أوقعوا إصابات محققة في صفوف جنود العدو”.

وأضاف: “نؤكد على ثبات مقاتلينا وجهوزيتهم في أرض الميدان على كافة المحاور في غزة العزة والصمود، وإن ما صدر من وسائط إعلامية من أبطال سرايا القدس ما هو إلا جزء يسير مما ينتظر العدو من التحام مقاتلينا وأن الاشتباكات والكمائن ما زالت في ذروتها في جميع محاور القتال، إذ ليس على أرضنا سوى القتل أو الإصابة بالعجز والرعب ولن يملك في نهاية المطاف إلا الرحيل عن أرضنا إن شاء الله”.

وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية، صباح اليوم، إن القوات الإسرائيليية واصلت فجر اليوم قصفها المكثف على شمال ووسط وجنوب قطاع غزة ما أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى، جلهم من الأطفال والنساء.

وأشارت الوكالة إلى أن القصف الإسرائيلي طال منزلين بمخيم النصيرات وسط القطاع، وكذلك استهدفت غارة إسرائيلية منزل في المخيم الغربي بخان يونس.

وهاجم الجيش الإسرائيلي المدينة الرئيسية في جنوب قطاع غزة خلال ما وصفه بأنه أشرس قتال منذ أن بدأ غزوه البري للقضاء على حركة حماس قبل خمسة أسابيع.

إسرائيل تواصل التوغل

وأعلنت إسرائيل أن قواتها، مدعومة بطائرات حربية، وصلت أمس الثلاثاء إلى وسط مدينة خان يونس بجنوب غزة وتحاصر المدينة أيضا. وقالت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، إن مقاتليها خاضوا اشتباكات عنيفة مع الإسرائيليين.

وقال قائد القيادة الجنوبية للجيش الإسرائيلي الجنرال يارون فينكلمان في بيان “إننا اليوم في أشرس أيام المعارك منذ بداية العملية البرية”.

 

شاهد|| “من مسافة صفر”.. سرايا القدس وكتائب القسام تعلنان عن عملية مشتركة بخان يونس

 

وهذه أيضاً أكثر المعارك ضراوة منذ انهيار الهدنة بين إسرائيل وحماس الأسبوع الماضي. وقال فينكلمان إن القوات الإسرائيلية قاتلت أيضا في جباليا، المخيم الكبير للاجئين ومعقل حماس في شمال غزة المجاور لمدينة غزة، وفي حي الشجاعية شرقي المدينة.

وقال الجناح العسكري لحركة حماس في بيان مشترك مع سرايا القدس إنه قتل أو أصاب ثمانية جنود إسرائيليين ودمر 24 مركبة غلى الأقل أمس الثلاثاء.

 

المعارك بغزة تشتد ضراوة.. إعلان "مهم" من أبو حمزة لما يجري جنوب القطاع
المعارك بغزة تشتد ضراوة.. إعلان “مهم” من أبو حمزة لما يجري جنوب القطاع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى