أخبار العراقسلايد رئيسي

رئيس الوزراء العراقي يوجه الجيش للتأهب لتنفيذ عمليات عسكرية ضد “تنظيم داعش” في ديالى

أفادت وسائل إعلامٍ عراقية، اليوم الجمعة، أنّ رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، وجّه قطعاتٍ بالجيش لرفع حالة التأهب لتنفيذ عملياتٍ عسكرية محتملة في محافظة ديالى على خلفية الهجوم الذي شنّه “تنظيم داعش” فيها.

الجيش يتأهب لتنفيذ عمليات عسكرية ضد تنظيم داعش

وفي التفاصيل، أفادت وكالة “شفق نيوز” العراقية، بأنّ القائد العام للقوات المسلحة العراقية ممثلاً بـ الكاظمي، قد أمر بفتح تحقيق عاجل بالهجوم الذي شنّه التنظيم ضد إحدى سرايا الجيش في محافظة ديالى.

رئيس الوزراء العراقي يأمر بفتح تحقيق عاجل

ونقلت الوكالة عن المتحدث العسكري باسم القائد الأعلى للقوات المسلحة، العميد يحيى رسول عبد الله، الذي قال إنّ: “القائد العام للقوات المسلحة وجّه بإجراء تحقيقٍ عاجل بالحادث الإرهابي الذي أسفر عن ارتقاء 11 مقاتلاً بينهم ضابط من السرية الأولى في لواء المشاة الثاني بالفرقة الأولى بالجيش العراقي في منطقة أم الكرامي بناحية العظيم في محافظة ديالى”، على حدّ وصفه.

وأضاف المتحدث العسكري، نقلاً عن لسان الكاظمي “آمر على الالتزام بأعلى درجات التأهّب لدحر خطط الجماعات الإرهابية، وتنفيذ عمليات كبيرة في المناطق التي يستخدمها أعضاء تنظيم داعش الإرهابي، وسرعة التحرك لإنزال القصاص العادل بحق الإرهابيين الذين أقدموا على هذا العمل الجبان وملاحقتهم أينما كانوا”، على حدّ تعبيره.

يُشار إلى أنّ هجوم التنظيم الذي نفذه خلال الساعات الماضية في العراق، تزامن مع هجومٍ آخر نفذته خلاياه المتواجدة في الأراضي السورية، حيث استهدفت، أمس الخميس، سجن الصناعة في مدينة الحسكة شمال شرق سوريا بسيارة مفخخة مما أدى إلى فرار سجناء من التنظيم.

مواضيع ذات صِلة : اشتباكات عنيفة بين تنظيم داعش وقوات قسد في الحسكة وحركة نزوح كبيرة للأهالي

وفي أحدث حصيلةٍ حصل عليها مراسل وكالة “ستيب” الإخبارية، عن الهجوم، فقد سقط ستة مدنيين فيما جُرح آخرون جراء تصاعد وتيرة الاشتباكات، اليوم الجمعة، بين قوات قسد، وتنظيم داعش، في الحسكة مع سيطرة داعش على 75 بالمئة من حي غويران وقرابة 20 بالمئة من حي الزهور وأجزاء من سجن الصناعة.

شاهد أيضاً : بسبب داعش فتاة مسلمة تقاضي متجر ستاربكس وتحصل على تعويض

رئيس الوزراء العراقي يوجه الجيش للتأهب لتنفيذ عمليات عسكرية ضد "تنظيم داعش" في ديالى
رئيس الوزراء العراقي يوجه الجيش للتأهب لتنفيذ عمليات عسكرية ضد “تنظيم داعش” في ديالى

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى