الشأن السوري

هروب قرود نادرة تُستخدم لأبحاث كورونا بعد حادث سير في ولاية أمريكية والشرطة تتدخل

أفادت وسائل إعلام عالمية، اليوم السبت، أن الشرطة في ولاية بنسلفانيا الأمريكية تبحث عن 4 قرود نادرة على الأقل، كانوا قد فروا بعد أن تعرضت شاحنة تقل حوالي 100 قرد في حادث تحطم، وقعت أمس الجمعة.

– هروب قرود نادرة

وفقاً لما قالته صحيفة “تايمز” البريطانية: “اصطدمت الشاحنة التي كانت تقل القرود بشاحنة قلابة بعد ظهر يوم الجمعة في مقاطعة مونتور، حسبما أفاد أندريا بيلاتشيك، ضابط شرطة ولاية بنسلفانيا، لصحيفة ديلي إيمنت”.


وقالت وكالة الأخبار المحلية “WNEP”: “إن الحادث وقع على طول الطريق 54 قبالة الطريق السريع 80 بالقرب من دانفيل”.

وقال بيلاتشيك: “إن الشاحنة كانت في طريقها إلى المختبر”.

وأوضحت المحطة المحلية “WNEP” بأن 4 قرود هربوا أثناء وقوع الحادث، واستخدمت السلطات طائرة هليكوبتر في البحث عنهم، ولم يعرف نوع القرود التي كانت على الشاحنة لكن الشرطة نشرت صورة أحدهم على شجرة.

 

وكانت شرطة الولاية تمكنت من العثور على قرد واحد على الأقل، خلال الساعات القليلة الماضية، وشارك المحققون صورة تظهر أحد القرود جالساً عالياً على شجرة قبالة الطريق 54.

وقالت المحطة المحلية: “فتشت الشرطة المنطقة القريبة من الحطام بمصابيح كاشفة في ليلة شديدة البرودة وقبل الساعة 7 مساءً بقليل، رأت الأضواء تتركز بشدة على الشجرة التي تم العثور فيها على هذا القرد”.

وأضافت: “سمعنا فيما بعد دوي ثلاث طلقات، من غير الواضح نوع السلاح الذي تم استخدامه ولسنا متأكدين من مكان وجود القرد أو حالته”.

وأكدت المحطة الإخبارية، بأنه لا توجد أي معلومات حول المكان الذي ربما ذهبت إليه القردة الثلاثة الأخرى أو حالتها.

استخدمت شرطة الولاية طائرة هليكوبتر في وقت سابق لمحاولة تعقب القردة بكاميرات حرارية.

– قرود باهظة الثمن

وفي السياق، قالت صحيفة “نيويورك تايمز”: “إن القرود الفارة هي من فصيلة تدعى (cynomolgus) أو (قرد المكاك طويل الذيل)، وهي فصيلة تستخدم في العادة بالبحث العلمي ويمكن أن تصل تكلفة الواحد منها إلى 10 ألاف دولار.

وكانت قرود Cynomolgus مطلوبة بشدة لأبحاث لقاح فيروس كورونا في بداية الوباء، لدرجة أن بعض العلماء كانوا يتحدثون عن الحاجة إلى إنشاء “احتياطي استراتيجي” للقرود هذه، وهو مخزون طوارئ مماثل لتلك التي تحتفظ بها حكومة الولايات المتحدة للنفط والحبوب.

والجدير ذكره أن مركز ويسكونسن القومي لبحوث الرئيسيات، قال إن قرود “المكاك طويلة الذيل”، تشتهر بفراء ذي لون بني يميل إلى الأحمر، وبوجوه وردية اللون، كما أنها تستخدم أيديها لانتزاع الطعام من الجحور ويمكن أن تعيش حتى 30 عاماً في الحبس.

هروب قرود نادرة تُستخدم لأبحاث كورونا بعد حادث سير في ولاية أمريكية والشرطة تتدخل
هروب قرود نادرة تُستخدم لأبحاث كورونا بعد حادث سير في ولاية أمريكية والشرطة تتدخل


تابع أيضا:

))بالفيديو|| مجموعة قردة تثير الرعب في السعودية خلال عبثها وبحثها عن الطعام في مناطق مأهولة بالسكان

)) شاهد: ولادة توأمين من الفيل الإفريقي في محمية الحياة البرية بكينيا.. وصفها العلماء بالنادرة

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى