الشأن السوريسلايد رئيسي

وزير الدفاع التركي وكبار ضباطه يصلون الحدود السورية ويكشف مستقبل تحركاتهم العسكرية داخل أراضيها

قام وزير الدفاع التركي رفقة كبار الضباط في الجيش بزيارةٍ تفقدية إلى الحدود السورية التركية، والتي كشف خلالها مستقبل تحركات أنقرة على الصعيد العسكري داخل أراضيها.

وزير الدفاع التركي يزور الحدود السورية

وفي التفاصيل، كشفت وسائل إعلامية تركية أن وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، يرافقه كلٌّ من رئيس هيئة الأركان التركية، يشار غولر، وقادة القوات البريّة موسى أوسور، والبحريّة عدنان أوزبال، والجوية حسن كوتشوكيوز، وذلك بعد يومٍ واحدٍ من قصفٍ ارتكبته قوات سوريا الديمقراطية “قسد” في مدينة عفرين شمال محافظة حلب.

وأفادت وسائل الإعلام أن الوزير التركي ووفده المرافق، قد زاروا مخفراً عند مثلث الحدود السورية _ العراقية _ التركية، واجتمع مع قيادة القوّات هناك وتلقّى معلوماتٍ حول الأنشطة في المنطقة.

يُشار إلى أنّ هذه الزيارة التفقدية إلى الحدود، جاءت عقب هجوم نفذته قوات قسد في عفرين الخميس، والتي سبقها عمليةٌ لها داخل الأراضي التركية في ديسمبر الماضي، الأمر الذي أدّى إلى مقتل ثلاثة جنودٍ أتراك حينها.

وقبيل انطلاق زيارته للحدود بساعات، قال آكار إنّ “حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب، وحزب الاتحاد الديمقراطي يتابعون أنشطتهم الانفصالية ليس فقط في شرق الفرات، بل في جميع أنحاء سوريا”، على حدّ تعبيره.

وأضاف الوزير أنّ: “العمليات التي تمّ إطلاقها مستمرةٌ ضد الإرهاب في شرق وغرب الفرات، ويتمّ اتخاذ الإجراءات أينما تكون المنظمة الإرهابية، في شرق وغرب الفرات، ومعركتنا ضد الإرهاب مستمرة، ومع العمليات التي نفذت في الشمال السوري، تم منع ممر الإرهاب وتأمين حدودنا”، على حدّ وصفه.

وفيما يتعلّق بمصير القوات التركية في إدلب، أشار أكار إلى أنّها باقية بهدف حماية بلاده من أيّ موجة هجرةٍ لأنّ العمليّات العسكريّة التي أجرتها القوات التركيّة في شمالي سوريا ساعدت في عودة أكثر من مليون سوري إلى بيوتهم وأراضيهم بشكل طوعي وآمن”، على حدّ زعمه.

مواضيع ذات صِلة : تفقد الحدود السورية ليلة رأس السنة.. وزير الدفاع التركي يجتمع بقادة ميدانيين ويأمر بتوجيهاتٍ جديدة

الجدير ذكره أنّ وزير الدفاع التركي، كان قد تفقّد ليلة رأس السنة، رفقة كبار قادة الجيش الوحدات العسكرية المتمركزة على شريط الحدود السورية _ التركية.

شاهد أيضاً : موقف لشاب سوري وآخر عراقي في تركيا جعل منهما حديث وسائل الإعلام بسبب مظهرهما معاً

وزير الدفاع التركي وكبار ضباطه يصلون الحدود السورية ويكشف مستقبل تحركاتهم العسكرية داخل أراضيها
وزير الدفاع التركي وكبار ضباطه يصلون الحدود السورية ويكشف مستقبل تحركاتهم العسكرية داخل أراضيها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى