اخبار العالم

ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة والسبب الرئيسي الذي سيؤدي لاندلاعها

عاد الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، أمس السبت، لإلقاء كلمة أمام أنصاره تحدث خلالها عن حرب عالمية ثالثة يمكن أن تندلع.

ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة

وقال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن سياسات الرئيس الحالي جو بايدن ضعيفة وتفتقر للكفاءة، ما قد يؤدي إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.

وأضاف ترامب في كلمة ألقاها لمؤيديه في مدينة كونروي (تكساس): “ضعف بايدن وعدم كفاءته يخلقان خطراً حقيقياً بوقوع حرب عالمية ثالثة”.

واستشهد ترامب بأنه خلال رئاسة بايدن، زادت كوريا الشمالية من عدد إطلاق الصواريخ إلى مستويات قياسية، ونوه بضعف تنظيم الإدارة الحالية لعملية انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان.

وتوجه بالنصح لجو بايدن بالاهتمام بالوضع المتعلق بالمهاجرين غير الشرعيين على الحدود الأمريكية – المكسيكية، وشدد على ضرورة إرسال القوات إلى هناك، وليس إلى أوروبا.

وتابع: “قبل إرسال أي قوات لحماية حدود أوروبا الشرقية، كان ينبغي عليه حماية حدودنا هنا في تكساس”.

وشدد قائلاً: “قبل أن يتحدث قادتنا عن تعرض دول أخرى للغزو، عليهم أن يوقفوا غزو بلادنا”.

اقرأ أيضاً : ساعة الصفر قاب قوسين.. روسيا أكملت استعدادها لأجل الحرب مع أوكرانيا والغرب تجهّز

انتقاد لاذع لبايدن

وتطرق ترامب إلى الصين مؤكداً أنه في حال فوز الجمهوريين في الانتخابات، ستطالب الصين بتسديد مليارات الدولارات كتعويض عن انتشار فيروس كورونا.

بالإضافة إلى ذلك، قال ترامب إنه في حال فوز الجمهوريين، سيستأنف العمل في بناء الجدار على الحدود الجنوبية للبلاد، والذي، بحسب قوله، “سيكون جاهزاً في غضون ثلاثة أسابيع”.

وكان الرئيس الأمريكي السابق انتقد بشدة خطط الرئيس الحالي جو بايدن لإرسال قوات أمريكية إضافية إلى شرق أوروبا على خلفية تصاعد الوضع حول أوكرانيا.

وقال على إثر ذلك: “هذا جنون.. هذا شيء لم يكن ليحدث قط في ظل رئاستي. والآن حان دور تايوان…”.

يذكر أنّ ترامب واصل انتقاد سياسات بايدن الخارجية بالعديد من المناسبات مؤكداً على اختلافها مع سياساته التي اعتبرها أنها كانت انجع بكثير.

ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة والسبب الرئيسي الذي سيؤدي لاندلاعها
ترامب يتحدث عن حرب عالمية ثالثة والسبب الرئيسي الذي سيؤدي لاندلاعها

اقرأ أيضاً : خبراء عالميون يرسمون شكل وسيناريو الحرب العالمية الثالثة ويكشفون تمويل دول عظمى لأسلحة غير تقليدية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى