عالم الرياضةسلايد رئيسي

شاهد|| “زجاجة سحرية” وراء سر وصول منتخب مصر لنهائي كأس أمم أفريقيا.. وعصام الحضري يوضّح

تصدر اسم مدرب حراس المنتخب المصري، عصام الحضري، اليوم الجمعة، ترند محرك البحث العالمي “غوغل” وذلك بعد حديثه عن سر “زجاجة البركة” التي ساعدت حارس المرمى محمد أبو جبل.

– عصام الحضري يتصدر الترند

وفي التفاصيل، شغلت زجاجة البركة التي دون عليها معلومات عن طريقة تسديد اللاعبين الكاميرونيين، خلال ضربات الترجيح، حديث مواقع السوشيال ميديا، خاصةً بعد تصريح المدرب عنها وربطه لها بسر الفوز على الكاميرون.

ووفقاً للإعلام المصري، فإن عصام الحضري، أعرب عن سعادته الكبيرة بتألق أبو جبل حارس عرين الفراعنة، ومساهمته في تأهل المنتخب إلى المباراة النهائية بأمم أفريقيا.

وقال عصام الحضري في تصريحات لبرنامج “ملعب أون تايم”: الحمل عالي جداً ونهنئ الجماهير في مصر والوطن العربي، ونفرح اليوم ولكن خلال 48 ساعة لدينا مباراة نهائية، وأشكر الحراس لأن الضغط عليهم كان كبيراً”.

وأضاف عصام الحضري: “طوال حياتي أجتهد في عملي ولدي يقين بأن الله سيوفقني، وأتمنى أن نعود منصورين للشعب المصري”.

واختتم متحدثاً عن “جامايكا”: “هناك زجاجة أسميها زجاجة البركة في يد أبو جبل، وسنعرضها مستقبلاً ونشرح قصتها”.

وكان المنتخب الوطني المصري، قد ضرب موعداً في التاسعة مساء الأحد المقبل، مع نظيره السنغالي في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة بالكاميرون، وذلك بعد إقصاء المنتخب الكاميروني صاحب الأرض والجمهور، عقب الفوز بركلات الجزاء الترجيحية في نصف النهائي بنتيجة 3/1.

وتأهل منتخب مصر إلى المباراة النهائية لبطولة أمم افريقيا، للمرة العاشرة في تاريخه ليكون أكثر منتخب يلعب المباراة النهائية بعد فك الاشتباك مع منتخب غانا.

هذا وحقق منتخب مصر الفوز الثاني تاريخياً على الكاميرون بضربات الترجيح بعد نهائي 1986، وفاز الفراعنة في مباراتهم الثالثة من أصل 5 مباريات لعبها أمام الكاميرون في الأدوار الإقصائية.

والجدير ذكره أنه بعد البحث في تاريخ المواجهات الكروية الساخنة، نكتشف أنها ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها حارس مرمى هذه “الحيلة” لمعرفة طريقة تسديد الخصم.

ففي 2018، استطاع حارس المنتخب الإنكليزي، جوردان بيكفورد، من تأهيل فريقه خلال الدور 16 من كأس العالم في روسيا أمام كولومبيا بصده ركلة ترجيح.

https://twitter.com/FreeYer_One/status/1489599346882535431?t=3kJhCMpXVBPJ2TwXrrV5XQ&s=19

وفي ذلك الوقت قالت صحيفة “ذا صن”: “إن الحارس كان يخفي زجاجة ماء بها معلومات عن طريقة تسديد لاعبي كولومبيا”.

كما الحارس الهولندي البارع، تيم كرول، بنفس الطريقة من تأهيل ناديه ضد توتنهام في نصف نهائي كأس الرابطة عام 2017.

مواضيع ذات صِلة : ساهم بتأهل مصر و لقب بـ البطل الوطني ما لا تعرفه عن الحارس المصري أبو جبل

الحارس كرول، الذي اشتهر بصده للعديد من ضربات الترجيح، وكان يوصف بالاختصاصي فيها، كشف أنه دون معلومات عن طريقة تسديد لاعبي توتنهام قبل بداية ضربات الترجيح، وهو ما أهله لصد اثنتين منها.

شاهد أيضاً : وفاة مواطن مغربي بأزمة قلبية بعد الخسارة من مصر في أمم إفريقيا.. واشتباك بالأيدي بين لاعبي المنتخبين عقب نهاية اللقاء

شاهد|| "زجاجة سحرية" وراء سر وصول منتخب مصر لنهائي كأس أمم أفريقيا.. وعصام الحضري يوضّح
شاهد|| “زجاجة سحرية” وراء سر وصول منتخب مصر لنهائي كأس أمم أفريقيا.. وعصام الحضري يوضّح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى