اخبار العالمسلايد رئيسي

الجيش الإسرائيلي يتخذ قراراً حاسماً وسريعاً يخصّ جنوداً عرب.. ويقيل ضابطاً كبيراً ارتكب خطأ جسيماً

قال تقرير لموقع “واللا” العبري، إن الجيش الإسرائيلي قرر القيام بــ”كورس” أو دورة مجانية للجنود الراغبين في تعلم قيادة الشاحنات العسكرية الكبيرة وحاملات الدبابات.

قرار حاسم لـ الجيش الإسرائيلي

وبحسب الموقع العبري، فإن هذا القرار يأتي على خلفية رفض جنود المجتمع البدوي أو الجنود البدو قيادة تلك الشاحنات خلال العمليات العسكرية على قطاع غزة.

وأكد الجيش الإسرائيلي أنه سيوفر دورات لتعليم قيادة السيارات والمركبات الضخمة لجنود الاحتياط بشكل مجاني، وهي دورة سيعترف بها في الحياة المدنية أيضاً (أي أنه يمكن للجندي استخدامها خلال فترة الاحتياط أو في حياته المدنية فيما بعد).

ولفت إلى أنه خلال العملية العسكرية الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، والتي وقعت في شهر مايو/أيار الماضي، شهدت حالة واسعة من رفض الجنود البدو الخدمة خلال الحرب نفسها، وهو ما ساهم في وقف أو عرقلة عملية برية يفترض القيام بها من قبل الجيش الإسرائيلي داخل قطاع غزة.

ووفقاً للموقع، فإنه على خلفية ممارسة التمييز في الوظائف ضدهم، وكذلك عزلتهم في مجتمعهم العربي، تراجعت أعداد الجنود البدو في الجيش الإسرائيلي خلال السنوات الأخيرة، حيث يخدم في الجيش حالياً 1514 جندياً من المجتمع البدوي، بما في ذلك 84 ضابطاً.

الجيش الإسرائيلي يقيل ضابطاً كبيراً

وعلى صعيدٍ آخر، ذكرت صحيفة “معاريف” العبرية، أن قائد المنطقة الجنوبية أليعازر توليدانو، قرر إقالة نائب قائد كتيبة “الكركل” على خلفية حادثة إطلاق النار على جنود الجيش عن طريق الخطأ عند الحدود المصرية خلال عملية إحباط تهريب مخدرات.

اقرأ أيضًا: بعد سقوطها بيد الجيش الاسرائيلي.. مسيّرة لحزب الله تفضح أسراره وتكشف عن وجوه قياداته

وبحسب الصحيفة، أكد المتحدث باسم الجيش أن رئيس الأركان أفيف كوخافي، تسلم نتائج التحقيق في حادثة إصابة جنديين إسرائيليين بنيران صديقة عند الحدود المصرية، وعلى إثر ذلك جرى إقالة نائب قائد كتيبة “الكركل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى