ملخص أحداث سوريا اليوميأخبار العالمأخبار العالم العربيالشأن السوريسلايد رئيسينشرة الأخبار اليومية

أهم أخبار اليوم في الوطن العربي والعالم- الثلاثاء 08/02/2022

شهد العالم، خلال الساعات الأخيرة، أحداثاً متسارعة سواءً على الصعيد العربي والعالمي، وأهم أخبار اليوم كانت:

أخبار اليوم في سوريا👇👇

 

  • الميليشيات الإيرانية تنشر صواريخ “أرض أرض” قرب القواعد الأمريكية بسوريا

أفادت مصادر إعلامية، اليوم الثلاثاء، أنّ الميليشيات الإيرانية بدأت نشر صواريخ أرض أرض قرب الرقة في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات النظام السوري والقريبة من القواعد الأمريكية.

ونقلت صحيفة “القدس العربي” عن مصادر حديثها بأن الميليشيات بدأت بنشر نحو 20 صاروخاً من طراز “المهندس” على عدد من النقاط العسكرية التابعة لقوات النظام في أرياف الرقة الشرقية.

========تكملة الخبر =======

  •  عبد الحكيم قطيفان يكشف عن طريقتين لإنقاذ الطفل محمد فواز قطيفان وآخر التطورات في قضيته

ظهر الفنان السوري، عبد الحكيم قطيفان، اليوم الثلاثاء، في فيديو على صفحته الرسمية بموقع فيسبوك، أوضح من خلاله الحلول المطروحة لإنقاذ الطفل “محمد فواز قطيفان” الذي خُطف في درعا قبل نحو ثلاثة أشهر.

وكشف الفنان السوري عن آخر المستجدات المتعلقة بعملية خطف الطفل، محمد فواز قطيفان، مشيرا إلى أن هناك حالتين لا ثالث لهما لإنهاء القضية وإطلاق سراح فواز وتحريره من أيدي العصابة الخاطفة.

========تكملة الخبر =======

 

أخبار اليوم في العالم العربي👇👇

 

  • الصدر يلتقي قآني في النجف ويتحدث عن تشكيل الحكومة العراقية

أفادت وسائل إعلام عراقية، اليوم الثلاثاء، أنّ زعيم التيار الصدري، مقتدى الصدر التقى قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قآني في النجف.

وذكرت ذات المصادر أنّ قآني بدأ زيارة إلى العراق منذ يومين ليلتقي خلالها الميليشيات المدعومة من إيران، وتزامن ذلك مع انعقاد البرلمان العراقي لاختيار رئيس الجمهورية والحكومة الجديدة.

========تكملة الخبر =======

  • إشادة أمريكية بقدرة القوات الإماراتية.. والجيش المصري يتحرك في البحر الأحمر

أشاد قائد القيادة المركزية الأميركية، كينيث ماكنزي، اليوم الثلاثاء، بـ”النظام الدفاعي الإماراتي” في القوات الإماراتية، معتبراً أنه كان فعالاً في التصدي للهجمات الصاروخية التي استهدفت الدولة الخليجية الشهر الماضي.

وأكد الجنرال ماكنزي في تصريح لوكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) حرصهم على تعزيز القدرات الدفاعية لدولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى أن واشنطن سترسل سرباً من مقاتلات “إف-22” المتطورة لأبوظبي.

========تكملة الخبر =======

  • قيادي حوثي يرتكب مجزرة… أعدم 8 من أفراد أسرته في ظروفٍ غامضة ومصادر تكشف مصيره

أفادت وسائل إعلام يمنية، اليوم الثلاثاء، أن قيادي حوثي ارتكب مجزرة بحق أفراد أسرته، حيث قام بإعدام 8 منهم بدمٍ بارد وفرّ هارباً.

وبحسب تلك الوسائل، فإن القيادي الحوثي جمال عبدالملك هاشم الكبسي، أحد المشرفين الذين عينتهم الميليشيات في منطقة معبر الواقعة شمالي محافظة ذمار ارتكب، مجزرة بشعة بتصفية 8 من أفراد أسرته في ظروفٍ غامضة.

========تكملة الخبر ========

  • ضبط مواد شديدة الانفجار جنوبي العاصمة بغداد.. وخلية الإعلام الأمني تكشف التفاصيل

قالت خلية الإعلام الأمني، اليوم الثلاثاء، إن القوات الأمنية العراقية ضبطت مواد شديدة الانفجار جنوبي العاصمة بغداد.

وأضافت الخلية في بيان عبر صفحتها على تويتر: “تواصل قيادة عمليات بغداد تنفيذ واجبات البحث والتفتيش والاستطلاع المسلح وبالتنسيق مع قسم استخبارات وأمن عمليات بغداد”.

========تكملة الخبر ========

  • ماكنزي يتحدث عن مقاتلات أمريكية متطورة ستصل الإمارات قريباً مهاجماً ميليشيا الحوثي

قال قائد القيادة المركزية الأمريكية كينيث ماكنزي، اليوم الثلاثاء: “واشنطن ستساعد الإمارات في تعزيز قدراتها للتصدي للمسيرات”.

وأضاف ‏قائد القيادة المركزية الأمريكية في تصريحات لوكالة أنباء الإمارات: “النظام الدفاعي الإماراتي كان فعالاً في التصدي للهجمات الصاروخية، ونحرص على تعزيز القدرات الدفاعية لدولة ‎الإمارات والتصدي للطائرات بدون طيار والتعامل معها قبل إطلاقها”.

========تكملة الخبر ========

  •  ابتكار سعودي فريد للإنقاذ أثناء السقوط بالآبار… ووالد ريان يكشف آخر ما قاله ابنه

عقب مأساة الطفل المغربي ريان، نقلت وسائل إعلام عربية، تفاصيل اختراع جديد للمبتكر السعودي، عبد العزيز جلخف، تتلخص حول طريقة الإنقاذ من السقوط في الآبار الارتوازية، بطريقة سريعة.

وفي التفاصيل، شرح جلخف، خلال مقابلة مع برنامج “الراصد” عملية الإنقاذ، قائلاً: “تجهيز الجهاز بالكامل للعمل، يحتاج إلى 13 دقيقة، وعملية الإنقاذ الفعلي، وأنا مثلت الفكرة في بئر بعمق 30 متراً، وتمت عملية الانتشال خلال 9 دقائق”.

========تكملة الخبر ========

 

أخبار اليوم في العالم 👇👇

 

  •  بايدن يرتكب خطأً خلال مؤتمر صحفي والحديث عن الدولة التي ستغزو أوكرانيا

يواصل الرئيس الأمريكي جو بايدن، هفواته الغريبة خلال المؤتمرات الصحفية، حيث كان آخرها عند لقاء المستشار الألماني، أولاف شولتس.

وخلال المؤتمر الصحفي الذي جمع شولتس مع بايدن، وخلال الحديث عن ملف أوكرانيا، ارتكب هفوة حين تحدث بعد إرباك حدث معه تجسد في أنه سمى ألمانيا الدولة التي تمهد لغزو أوكرانيا.

========تكملة الخبر ========

  • من هي نصرت تشودري المسلمة التي رشحها بايدن لمنصب مرموق في أمريكا واحتفى بها المسلمون

قال موقع ” Middle East Eye “، أمس الإثنين، إن ترشيح الرئيس الأمريكي، جو بايدن، للسيدة المسلمة، نصرت تشودري، إلى منصب قاضية فيدرالية خلّف ارتياحاً كبيراً بين المسلمين في أمريكا واعتبروه “حدثاً تاريخياً” يجب الاحتفاء به.

ورشح الرئيس الأمريكي، نصرت تشودري، لتكون قاضية فيدرالية، كأول سيدة مسلمة تُرشح لهذا المنصب، وهي أمريكية من أصل بنغلاديشي وواحدة من المرشحين الثمانية الذين أعلنهم البيت الأبيض في 19 يناير/كانون الثاني، وهي المديرة القانونية للاتحاد الأمريكي للحريات المدنية الأمريكي (ACLU) في إلينوي، وتشغل هذا المنصب منذ عام 2020.

========تكملة الخبر ========

  • احتجاجات في اسطنبول وأنقرة للعاملين في مجال الصحة

شهدت عدة مدن تركية، احتجاجات اليوم الثلاثاء، وذلك على إثر الوضع الاقتصادي السيء في البلاد والذي تدهور مؤخراً وتبعه انهيار في العملة المحلية.

وذكرت وسائل إعلام أن مدينتي أنقرة واسطنبول شهدتا احتجاجات للعاملين في مجال الصحة، بينما شهدت مدن أخرى احتجاجات على رفع أسعار الكهرباء والخدمات.

========تكملة الخبر ========

  • الاستخبارات الروسية تتحدث عن مخطط أمريكي “تحريضي” في محافظتي دمشق واللاذقية

قالت دائرة الاستخبارات الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، إنَّ ” الاستخبارات الأمريكية تخطط لتحريض المتطرفين في مدينتي دمشق واللاذقية السوريتين على القيام بأعمال محددة ضد القوات السورية والإيرانية والروسية هناك”، وفق ما نقلته وكالة سبوتنيك الروسية.

وبحسب الوكالة الروسية، قال بيان للاستخبارات الخارجية: “لتحقيق أهدافهم في سوريا، يستخدم الأمريكيون اتصالاتهم الوثيقة مع ما يسمى بالمعارضة المسلحة، ومع الجماعات المتطرفة”.

========تكملة الخبر ========

  • روسيا تناقش الصفقة الإيرانية الجديدة مع وزير خارجيتها وتأثيرها يبدأ بالأسواق العالمية

أفادت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الثلاثاء، أنّ وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الإيراني حسين أمير عبد اللهيان ناقشا هاتفياً الصفقة الإيرانية الجديدة.

وقالت الخارجية الروسية في بيان: “تمت مناقشة خطة العمل الشاملة المشتركة بشأن البرنامج النووي الإيراني في سياق المفاوضات الجارية في فيينا لاستعادة التنفيذ الكامل لـ” الاتفاق النووي”.

========تكملة الخبر ========

  • أمريكا توافق على صفقة بمليون دولار لتحديث منظومة الصواريخ في دولة آسيوية

أعلنت أمريكا أنها وافقت على بيع معدات وخدمات قيمتها 100 مليون دولار لدولة آسيوية، من أجل صيانة وتحسين والحفاظ على منظومة باتريوت للدفاع الصاروخي التي تستخدمها الجزيرة المتمتعة بالحكم الذاتي، والتي تطالب الصين بالسيادة عليها.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية التابعة لوزارة الدفاع في بيان إنها أخطرت الكونغرس بعد موافقة وزارة الخارجية على الصفقة، التي طلبتها سفارة تايوان الفعلية في واشنطن.

========تكملة الخبر ========

فيديوغراف اليوم👇👇

 

  • حربٌ بسبب المياه والماعز والبقر.. آخر ما ينقص العالم صراع طاجيكستان وقرغيزستان

 

 

تعتبر هذه هي أبرز أخبار اليوم والتي شهدها الوطن العربي والعالم واستطاعت وكالة ستيب الإخبارية توثيقها، فيما يمكن متابعة المزيد من التفاصيل عبر الموقع وباقي منصاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

– لمتابعتنا على منصة الانستغرام :👇👇

https://www.instagram.com/stepnews/

 

– لمتابعتنا على منصة التوتير: 👇👇

https://twitter.com/Step_Agency

 

–  لمتابعتنا على منصة التلغرام : 👇👇

https://telegram.me/stepnews

 

–  لمتابعتنا على منصة الفيسبوك: 👇👇

https://www.facebook.com/StepNewsAgency

–  لمتابعتنا على يوتيوب : 👇👇

https://www.youtube.com/channel/UCFXyHQjlNrdVYKywetpIj-

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى