اخبار العالم

أردوغان يقاضي صحفية تركية “أهانته” في مقابلة مطالباً بتعويضٍ كبير.. ومحامي كاباش يكشف الرقم

رفع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، دعوى قضائية ضد الصحفية الشهيرة صدف كاباش، التي اعتقلتها السلطات التركية قبل أسابيع بتهمة “إهانة الرئيس”.

أردوغان يرفع دعوى قضائية ضد صحفية

وبحسب وسائل إعلام تركية، ورد في الالتماس المقدم إلى محكمة إسطنبول المدنية الابتدائية، من قبل محامي الرئيس أن المدعى عليها صدف كاباش، وبالتصريحات التي استخدمتها في برنامجها التلفزيوني “أهانت كرامة الرئيس أردوغان وشرفه، بقصد الاعتداء على حقوقه الشخصية”.

كما أشير في الالتماس إلى أن “إهانة كاباش الجسيمة للرئيس، تسببت في أحداث من شأنها زعزعة السلم العام ودفع المجتمع إلى الحقد والكراهية”.

وقال أحمد أوزيل محامي الرئيس: “ليس من الممكن قانونياً قبول والتسامح مع اتهامات كاباش التي لا أساس لها من الصحة بالتشهير بأردوغان بتعبيرات مذلة ومهينة وغير واقعية تتجاوز حدود حقه وواجبه في الانتقاد”.

هذا واستهدفت الدعوى القضائية كذلك، رئيس مجلس إدارة قناة “tele1″، فرات صفر.

كم بلغ التعويض الذي طالب به أردوغان؟

وفي وقتٍ سابق، ذكرت وكالة “الأناضول” شبه الرسمية أن عريضة الدعوى “طلبت تعويضاً معنوياً قدره 250 ألف ليرة (نحو 18,435.63 دولاراً أمريكياً) من كاباش وصقر”.

إلى ذلك، أكد محامي الصحفية التركية أنه وبينما كانت موكلته تنتظر لائحة الاتهام في السجن، رفع الرئيس التركي ضدها دعوى قضائية بتعويض قدره 250 ألف ليرة.

وفي 22 يناير/كانون الثاني الحالي، اعتقلت كاباش بعدما فُسرت كلماتها في مقابلة تلفزيونية على أنها “إهانة الرئيس التركي”.

وكانت كاباش قالت خلالها: “هناك مثل شهير جداً يقول إن الرأس المتوج يصبح أكثر حكمة. لكننا نرى أن ذلك ليس صحيحاً. الثور لا يصبح ملكاً بدخول القصر، بل إن القصر يصبح حظيرة”.

أردوغان يقاضي صحفية تركية "أهانته" في مقابلة مطالباً بتعويضٍ كبير.. ومحامي كاباش يكشف الرقم
أردوغان يقاضي صحفية تركية “أهانته” في مقابلة مطالباً بتعويضٍ كبير.. ومحامي كاباش يكشف الرقم

اقرأ أيضاً : محكمة تركية تأمر بسجن الصحفية صدف كاباش بتهمة “إهانة” أردوغان.. ماذا قالت عنه؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى