اخبار سوريا

ملخص الحسكة اليومي 24-1-2017

الوضع العام:

هدوء عام في القامشلي و لا مشاكل أمنية تذكر حركة جيدة في الأسواق بالإضافة الى استمرار الوضع السيئ للتيار الكهربائي على مدينتي الحسكة والقامشلي وفي حال وجود التيار الكهربائي تأتي غير منظمة ما يتسبب بحرائق منزلية واعطاب الكثير من الاجهزة الكهربائية

على صعيد آخر دخلت القوات التركية مصحوبة بجرافات ومدرعات عسكرية الى داخل الاراضي السورية في منطقة الجراح التابعة لبلدة القحطانية بريف الحسكة وبالتحديد في قرية تل حسنات على الحدود السورية التركية واستولى الجيش التركي على مساحات واسعة من الأراضي الزراعية العائدة للسكان المحليين مع إطلاق نار على سكان القرية وسط حالة خوف وذعر بين سكان القرية والقرى المجاورة ومازالت تلك الآليات برفقة جنود أتراك متواجدة داخل الأراضي السورية.

فيما منحت أدارة مخيم الهول الاذن بخروج 44 عائلة نازحة من مدينة دير الزور من المخيم ليتم نقلهم الى مطار دمشق الدولي وذلك بعد موافقتهم من قبل الحكومة السورية وتعتبر هذه الدفعة الثانية التي يتم تخريجها من المخيم.

كما باشرت جمعية الوصل الخيرية في مدينة القامشلي اليوم عمليات توزيع 400 حصة غذائية المقدمة من برنامج الاغذية العالمي على العائلات الفقيرة والمحتاجة من اهالي الاحياء الجنوبية بمدينة القامشلي.

من جهة أخرى جامعة الفرات في الحسكة تحدد موعد تنفيذ امتحانات التعليم المفتوح في كليات الحسكة ابتداءً من 19 من شهر شباط القادم

dsc_3802

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى