الشأن السوريسلايد رئيسي

ما بعد فواز قطيفان.. سوريون يطالبون بــ سلام خلف فتاة درعا التي اختطفت قبل عامين

دفعت حادثة اختطاف الطفل فواز قطيفان ابن محافظة درعا، وتحريره، نشطاء سوريون إلى إعادة إحياء قصص أطفال مختطفين منذ سنوات لم يحالفهم الحظ ويسلط على قصصهم الضوء، ولعل من أبرزهم الفتاة سلام خلف، التي اختفت أثناء عودتها من المدرسة قبل عامين.

– المطالبة بالفتاة سلام خلف

وفي التفاصيل، دشنَّ نشطاء خلال الساعات القليلة الماضية هاشتاغاً على وسائل التواصل الاجتماعي للمطالبة بالطفلة سلام حسن خلف ذات 8 أعوام، والمنحدرة من بلدة الطيبة بريف درعا الشرقي، والتي اختفت منذ آذار/مارس 2020، عند عودتها من المدرسة إلى منزلها.

 

 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| بأول تعليق له.. الطفل فواز قطيفان يكشف تفاصيل اختطافه لأشهر وممارسات خاطفيه معه

وبحسب المعلومات المتداولة عن عملية اختفائها، فإن مجهولين يستقلون سيارة من نوع فان H1 اعترضوا طريق الطفلة، وجرى اقتيادها إلى جهة غير معلومة، ثم انقطعت أخبارها منذ ذلك التاريخ.

كما عثر على ملابسها وحقيبتها المدرسية في إحدى المزارع المجاورة لبلدة الطيبة بريف درعا الشرقي، بعد مرور شهر على اختفائها.

ووفقاً للنشطاء، فإن ذوي الفتاة أكدوا انقطاع أخبارها تماماً، بينما تواصل معهم كثيرون بهدف خداعهم، طالبين مبلغاً مالياً مقابل عودة سلام، التي ما زالت تواجه مصيراً مجهولاً حتى اللحظة، وسط مخاوف على حياتها.

وكانت قصة فواز قطيفان، قد تحولت خلال الأيام الماضية، إلى قضية رأي عام، وذلك عقب تداول مقطع فيديو ظهر فيه وهو يطلب من أشخاص مجهولين التوقف عن ضربه، صارخاً “من شان الله لا تضربوني”.

وعبرّ نشطاء عن مخاوفهم من تحول عملية الخطف إلى مهنة لدى العصابات بهدف جمع الأموال، خاصةً أن عائلة قطيفان، دفعت المبلغ المطلوب حتى تم إطلاق سراح الصغير.

والجدير ذكره أن سوريا تشهد حالة من الفوضى والفلتان الأمني بشكل عام، منذ عدة سنوات الأمر الذي يجعل منها مكاناً خصباً لانتشار العصابات المجرمة.

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لحظة وصول الطفل فواز قطيفان إلى ذويه بعد إفراج الخاطفين عنه مقابل فدية مالية ضخمة

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى