سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

شاهد|| طيار مصري يتصدر الترند بعد هبوط تاريخي نفذه بمطار لندن وسيطرته على طائرته المتأرجحة

تمكن طيار مصري من تصدر قائمة ترند الإعلام البريطاني، خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بعد المهارة العالية التي أبرزها أثناء هبوط في مطار هيثرو بلندن، حيث كانت تتأرجح طائرته بفعل العاصفة “يونيس” التي تضرب مناطق مختلفة من أوروبا حالياً.

– طيار مصري يتصدر ترند بريطانيا

وفي التفاصيل، انتشر فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر الطيار المصري، وليد مراد في أثناء قيادته رحلة “مصر للطيران” المتجهة إلى لندن وهبوطه بكفاءة عالية في أثناء رياح عاتية وظروف مناخية شديدة الصعوبة.

فقد شهدت بريطانيا بفعل العاصفة الأطلسية الشرسة خلال الساعات الفائتة، رياحاً قياسية وصلت سرعتها إلى 122 ميلاً في الساعة، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص في بريطانيا، و9 في مختلف دول أوروبا حتى اللحظة، فضلاً عن تسببها بأضرار كبيرة. 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| لحظة تحطم مروحية أمريكية على شاطئ فلوريدا المليء بالسيّاح كادت تسبب بكارثة

– تعليق الإعلام البريطاني

وبدورهم، أشادت وسائل الإعلام البريطانية بالطيار المصري، وقالت صحيفة الغارديان: “إن طيار رحلة (مصر للطيران) تمكن من الهبوط في مطار هيثرو بنجاح من أول محاولة للهبوط وقبل الميعاد المقرر له بخمس دقائق”.

وقارنت الصحيفة البريطانية، كفاءة الطيار المصري بزملاء له احتاجوا  لمحاولتين أو ثلاث أو حتى إلى تغيير وجهتهم بشكل كامل إلى مطار فرانكفورت بألمانيا، في ظل هذه الأجواء التي عاشها المطار، إذ ضربته رياح بسرعة تفوق 110 كم في الساعة، وهي حالة نادرة جداً.

وأشارت الصحيفة إلى أن المعلقين عبروا عن انبهارهم بمهارة قائد طائرة “مصر للطيران”، لقدرته على التحكم والحفاظ على توازن الطائرة وعدم انحرافها والهبوط بسلام وأمان.  

– تعليق الطيار المصري

وفي السياق، علق الكابتن وليد مراد، الطيار بشركة مصر للطيران، على الحادثة بالقول: إن مركز العمليات في الشركة يوفر جميع المعلومات الخاصة بالرحلة عند تعيين الطيار ويتابعه من بداية الرحلة حتى نهايتها.

وأضاف وليد مراد خلال مداخلة هاتفية على قناة “اكسترا نيوز”: “تم إبلاغي بالطقس السيئ في مطار هيثرو ووجود ثلوج هناك، وتم إبلاغي بالمطار البديل في حالة فشل هبوط الطائرة بسبب الطقس”.

وأوضح مراد، أن الجميع يعرف أنها رحلة طيران، ولكن بالنسبة لنا هي مهمة نقوم بتأديتها على أكمل وجه، بالإضافة إلى تنفيذ جميع إجراءات السلامة من أجل الوصول بسلام.

وفي مداخلة عبر قناة “dmc”، قال:”أنا معملتش أي حاجة مش طبيعية، وأي زميل في الشركة كان سيفعل ما فعلته، كوننا مدربين على كل شيء طارئ..وأنا عملت الشغل اللى كان أي حد في مصر للطيران كان هيعمله”.

ولفت إلى وجود جدول أعمال لكل طيار وخطط بديلة حال تعرضه لأي طارئ، مشيراً إلى أنه اتبع ما تم التدريب عليه والجدول المحدد له، وتابع:”إن كانت هناك إشادة بما قمت به فالفضل يعود إلى من دربوني.. أنا تدربت واتعلمت في القوات الجوية ومصر للطيران، والفضل يعود لمن دربنا”.

والجدير ذكره أن مطار هيثرو في لندن يعتبر من أكثر المطارات ازدحاماً في أوروبا، فضلاً عن أنه ثالث أكثر المطارات ازدحاماً على مستوى العالم. 

اقرأ أيضاً: بالفيديو|| “البرق شقها نصين”.. انهيار مدخنة مصنع فوق عماله بمصر ينهي حياة 4 ويصيب آخرون بجروح

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى