الشأن السوري

ملخص دمشق وريفها اليومي 30-12-2017

الوضع العام:

استيقظ أهالي الغوطة الشرقية اليوم على قصف هيستيري بقذائف المدفعية طال كل من مدن حرستا وعربين وزملكا وحي جوبر ودوما وسقبا ومديرا وحمورية ومسرابا والنشابية حيث سقط قتلى وجرحى مدنيين أيضا استهدفت المقاتلات الحربية بغارات جوية عنيفة كل من مدينة حرستا بـ 52 غارة وبلدة حوش الصالحية غارة ومدينة عربين 4 غارات جوية.

كما قصفت قوات النظام بصواريخ من نوع ارض ارض فيل كل من بلدة النشابية التابعة لمنطقة المرج في الغوطة الشرقية ومدينة حرستا بصواريخ من نوع ارض ارض.

على الصعيد العسكري

شنت قوات النظام اليوم هجوما واسعا على محاور النشابية البلالية الزريقية حزرما بيت نايم في منطقة المرج بالغوطة الشرقية حيث دارت اشتباكات عنيفة مع قوات المعارضة  استخدمت قوات النظام فيها غاز الكلور مما مكنها من السيطرة على عدة نقاط على أطراف بلدة النشابية الأمر الذي استدعى مقاتلي المعارضة لشن هجوم معاكس مكنهم من استعادة السيطرة على المواقع التي قد خسروها مكبدين قوات النظام سبعة قتلى.

كما شهدت إدارة المركبات اليوم اشتباكات عنيفة بين مقاتلي قوات المعارضة وقوات النظام بعد الهجوم المعاكس أمس لقوات المعارضة حيث أفادت أنباء عن سيطرة المعارضة على حوالي مئة بناء في محيط إدارة المركبات على أطراف مدينة حرستا في حين لم يتم نشر أي من التفاصيل على مواقع معركة بأنهم ظلموا.

1 IMG 0624

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى