أخبار العالم

بالفيديو|| “شبح كييف” يصطاد الطائرات الروسية وجندي أوكراني يفجر نفسه لإيقاف التقدم البري.. بطولات فردية لجنود دخلوا تاريخ أوكرانيا

 

انتشرت قصة طيار أوكراني “بطل” لقّب بـ”شبح كييف” ودارت حوله القصص كيف كان يصطاد الطائرات الروسية في السماء.

 

شبح كييف يصطاد الطائرات الروسية

وشبح كييف هو الطيار المقاتل، فيكتور يانوكوفيتش، الذي أسقط ست طائرات روسية في يوم واحد، فسارع الأوكرانيون إلى التهليل والتفاخر به على مواقع التواصل مظهرين دعمهم له حتى أصبح حديث البلاد.

وأشار الإعلام الأوكراني إلى أن الطيار قد أسقط مجموعة متنوعة من الطائرات الروسية، منها طائرتين من طراز SU-35 ، وواحدة من طراز SU-27 ، وواحدة من طراز MiG 29 ، واثنتان من طراز SU-25.

وبدوره، قال السفير الأوكراني لدى الاتحاد الأوروبي، ميكولا توتشيتسكي: “حقق طيار مقاتل أوكراني ستة انتصارات في يوم واحد في معارك جوية مع الروس. أطلق عليه لقب “شبح كييف”. مثال آخر على استعداد الشعب الأوكراني للمقاومة”.

وأضاف: ” يجب أن يساعد العالم المتحضر في حماية حريتنا “.

 

اقرأ أيضاً:

القوات الروسية تسيطر على الطريق السريع بين كييف وموسكو وتدخل مدينة سومي وقتلى في استهداف مستشفى بدونيتسك

جندي يفجر نفسه لإيقاف تقدم الروس

وفي سياق البطولات الفردية، أشادت أوكرانيا، الجمعة 26، بما وصفته بـ “شجاعة” جندي اختار أن يفجّر نفسه مع الجسر الذي كان عليه لمنع تقدم القوات الروسية نحو بلاده، ولاقت قصته انتشاراً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

وأكدت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية فخرها بـ”التضحية” التي قدمها الضابط، فيتالي سكاكون فولوديميروفيتش، وقالت في منشور على موقع فيسبوك إن ما قام به الضابط بمدينة  هينيشيسك في منطقة، خيرسون جنوب البلاد “عمل بطولي”، وأضافت أنه السلطات ستقوم بتكريمه تقديراً لتضحيته.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| أوكرانيا.. قطعة جليد ضخمة تسقط على سيدة وتطرحها أرضاً

وذكرت أن الضابط الأوكراني فولوديميروفيتش اتصل عبر الراديو وأخبرهم بأنه سيفجر نفسه مع الجسر يدوياً، وجاء في صفحة هيئة الأركان العامة على فيسبوك: “بعدها سُمع دوي انفجار على الفور وتوفي شقيقنا وأدى عمله البطولي إلى إبطاء تقدم العدو بشكل كبير، ما سمح للوحدة بإعادة انتشار وتنظيم الدفاع”.

اقرأ أيضاً:

بالفيديو|| القوات الروسية تحاصر مطاراً في محيط العاصمة الأوكرانية وتقطع الإمدادات عنه وصرخات الأطفال تعلو تحت القصف

ولفتت إلى أن تفجير الضابط الأوكراني لنفسه أبطأ تقدم القوات الروسية بما يكفي لكي “ينتقل الجنود الأوكرانيون وينظمون الدفاع” لحماية المدينة من الغزو الروسي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى