أخبار العالمسلايد رئيسي

الجيش الروسي يستخدم “الصاروخ المرعب” لأول مرّة في الحرب مع أوكرانيا

بدأ الجيش الروسي، اليوم السبت، استخدام أسلحة جديدة في استهداف مواقع القوات الأوكرانية في عموم البلاد، ومن بينها ما وصف بـ”الصاروخ المرعب”.

الجيش الروسي يستخدم الصاروخ المرعب

وذكرت عدّة أن الجيش الروسي أطلق عدداً من الصواريخ من طراز “كاليبر” من قطع بحرية في البحر الأسود تجاه سواحل أوكرانيا في إطار عملية غزوها.

وذكر الجيش الأوكراني إن المناطق القريبة من بولتافا وماريبول وغيرها من المناطق الساحلية تعرضت لضربات بصواريخ “كاليبر” التي أطلقت من البحر الأسود، وفق “رويترز”.

ماهو صاورخ كاليبر

كاليبر” من الصواريخ المجنحة التي تطلق من السفن، وتستطيع إصابة أهداف على بعد يتراوح من 1500-2500 كيلومتر، وتطير بنفس سرعة الطائرات (حوالى 900 كيلومتر في الساعة).

وكانت روسيا استخدمت هذا النوع من الصواريخ خلال تدخلها العسكري في سوريا الذي بدأ عام 2015.

مواضيع ذات صِلة : صواريخ كاليبر الذكية تصل إلى سواحل سوريا

وينظر له على أنه أكثر أسلحة الجيش الروسي فتكاً، نظراً لقدرته التدميرية العالية، إذ يحمل رأساً حربياً يزن نصف طن من المتفجرات.

جربتها في المناورات

وكانت روسيا قد جربت إطلاق سفن حربية تابعة للأسطول الشمالي وأسطول البحر الأسود صواريخ كاليبر المجنحة وصاروخ فرط صوتي من طراز “تسيركون” على أهداف بحرية وبرية، خلال مناورات أجرتها بداية الشهر الجاري.

وأشرف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بنفسه حينها على تلك التدريبات التي وصفت بأنها تدريبات قوات الردع الاستراتيجي الروسية.

مواضيع ذات صِلة : تبخر الأجساد.. تحذيرات خطيرة من استخدام بوتين لأسلحة وحشية بأوكرانيا تدعى “أبو كل القنابل”

يذكر أنّ القوات الروسية تواصل حربها ومحاولة التقدّم باتجاه العاصمة الأوكرانية كييف بالوقت الذي يتصدى الجيش الأوكراني فيما تتعرض العديد من المواقع بالبلاد للقصف الروسي بمختلف أنواع السلاح.

شاهد أيضاً : لحظة استهداف مبنى سكني في كييف.. وبرج إيفل يضيء بلون علم أوكرانيا تضامنا مع شعبها

الجيش الروسي يستخدم "الصاروخ المرعب" لأول مرّة في الحرب مع أوكرانيا
الجيش الروسي يستخدم “الصاروخ المرعب” لأول مرّة في الحرب مع أوكرانيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى