شاهد بالفيديو

بالفيديو|| بزي عسكري وذقن طويلة بعض الشيء.. زيلينسكي من مخبأه السري يكشف يومياته وأمراً عن عائلته

اشترك الان

كشف الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، عن يومياته خلال الحرب الروسية على أوكرانيا، مؤكداً أنه يعيش المعاناة ذاتها التي يعيشها الأوكرانيون في مواجهة الغزو الروسي.

زيلينسكي يظهر من مخبأه السري

وقال الرئيس الأوكراني إنه يقضي يومه كما يفعل الأوكرانيون بين الاحتماء والمواجهة لحماية أوكرانيا، مبدياً أسفه لسقوط ضحايا والتدمير الذي طال معالم كثيرة في بلاده إلى جانب البنية التحتية.

وأشار إلى أن يومياته خلال العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، التي دخلت اليوم الأربعاء يومها السابع، لا تختلف عن ما يفعله الأوكرانيون من خلال مواجهة الحرب الروسية.

وأضاف زيلينكسي: “لدي نفس السقف من الحرية.. العمل والنوم.. هذا كل شيء..”.

وأبدى الرئيس الأوكراني حزنه بسبب عدم رؤية أسرته، خاصة أن الرجل سبق وأن حذر من استهدافه وعائلته من قبل روسيا.

وحينما توجه إليه المراسل بالسؤال: “هل يمكنك رؤية عائلتك؟ هل يمكنك رؤية أطفالك؟” أجاب زيلينسكي: “لا.. لا.. لا أستطيع” فسأله المراسل: “متى كانت آخر مرة رأيتهم فيها؟” فأجاب الرئيس الأوكراني بالقول: “قبل هذه الحرب”.

وحول مدة صمود أوكرانيا أمام الهجوم الروسي قال زيلينسكي: “نحن لا نصمد، نحن نقاتل، وستقاتل أمتنا حتى النهاية، هذا وطننا، نحن نحمي أرضنا ومنازلنا من أجل مستقبل أطفالنا”.

وبدا زيلينسكي، البالغ من العمر 44 عامًا، بذقن طويلة بعض الشيء ويرتدي زياً شبه عسكري داخل مبنى خاضع لحراسة مشددة من الجيش، وكان يتحرك ويمزح بحذر، ليقف فجأة مستمعاً لرئيس فريقه، أندري يرماك، الذي أعلن عن استهداف جديد.

اقرأ أيضاً : تركيا توجه ضربة موجعة لبوتين.. تداعيات إغلاق المضائق على الغزو الروسي وتأثير القرار على الناتو في البحر الأسود

قصف النصب التذكاري اليهودي

وأبلغه يرماك عن قصف بابين يار الذي يحتوي على نصب تذكاري، وهو معلم تاريخي في أوكرانيا فتعجب زيلينسكي قائلاً: “هذه هي روسيا. تهانينا”.

وأسفر الاستهداف الصاروخي عن مقتل خمسة من المدنيين الأوكرانيين، وأثار حزن زيلينسكي وأسفه على ما آلت إليه ماكينة الحرب ضد بلاده، متوعدا باستمرار المقاومة في ظل وجود دعم دولي وحرب تميل كفتها لأوكرانيا.

ولم يتحدث زيلينسكي عن طريقة تواصله مع العالم الخارجي، إلا أن مسؤولاً أمريكياً كان قد كشف لشبكة CNN عن أن الولايات المتحدة تتواصل بشكل منتظم مع زيلينسكي من خلال هاتف آمن يعمل عبر الأقمار الصناعية، أرسلته واشنطن للحكومة الأوكرانية، الشهر الماضي، قبل الهجوم الذي شنته روسيا على أوكرانيا.

وكان رئيس مجلس الأمن القومي والدفاع الأوكراني أوليكسي دانيلوف أعلن أن القوات الأوكرانية أحبطت محاولة لاغتيال الرئيس زيلينسكي وفقا لرسالة حكومية حذرت من دخول مجموعات تخريبية روسية إلى كييف لمطاردة الرئيس زيلينسكي وعائلته.

وأكد دانيلوف أن وحدة من القوات الخاصة الشيشانية المعروفة كانت وراء محاولة الاغتيال وتم القضاء عليها بشكل كامل.

بالفيديو|| بزي عسكري وذقن طويلة بعض الشيء.. زيلينسكي من مخبأه السري يكشف يومياته وأمراً عن عائلته
بالفيديو|| بزي عسكري وذقن طويلة بعض الشيء.. زيلينسكي من مخبأه السري يكشف يومياته وأمراً عن عائلته

اقرأ أيضاً : تسريبات روسية تمكن أوكرانيا من إحباط محاولة إغتيال زيلينسكي.. وصحيفة فرنسية تكشف أهداف بوتين السرية للحرب

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى