الشأن السوري

مناشدات من نازحي مخيمات إدلب بعد عاصفة مريرة أضرت بمئات العائلات

تضررت عشرات الخيام والمنازل السكنية، اليوم الخميس، في مخيمات الشمال السوري قرب إدلب جراء عاصفة ماطرة وهوائية قوية. 

وقال مراسل وكالة ستيب الإخبارية في محافظة إدلب، إن أكثر من 150 خيمة وغرفة اسمنتية  منشأة حديثاً تأوي نازحين تعرضت لدمار وهدم قسم كبير منها خلال الساعات القليلة الماضية. 

وأوضح مراسلنا أن عاصفة جوية غزيرة بالأمطار والعواصف الرعدية، تسببت بهدم ودمار الخيام والمنازل، مع تعرض 3 أطفال لإصابات بجروح متفاوتة بعد هدم خيامهم فوق رؤوسهم، وذلك في عدة مخيمات قرب الحدود السورية التركية. 

وأشار مراسلنا إلى أن من بين المخيمات المتضررة قرب الحدود السورية التركية، مخيمات أطمة والكرامة وصلوة ودير حسان شمالي محافظة إدلب والتي تأوي مئات الآلاف من المدنيين النازحين. 

فيما ناشد النازحون المتضررون، الجهات المختصة في الدفاع المدني السوري وبقية المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة بضرورة إيجاد مأوى لهم يقيهم برد الشتاء ومخاطر العاصفة الجوية. 

ومن جهة أخرى قال فريق منسقو استجابة سوريا أن الأضرار توزعت على 58 مخيم مع استمرار عمليات إحصاء الأضرار ، حيث توزعت على مناطق الشيخ بحر وكفريحمول وزردنا وحربنوش واطمة ودركوش وباريشا وصلوة وقاح ومخيمات ريف حلب الشمالي. 

وتم تسجيل انهيار أكثر من 113 خيمة بشكل كامل وتسجيل أضرار جزئية في 322 خيمة أخرى ، مؤكدين أن عدد الأفراد المتضررين جراء العواصف الأخيرة خلال 24 ساعة أكثر من 7500 نسمة ، كما سجل أكثر من 2500 نسمة أصبحوا بدون مأوى لهم. 

وبدوره ناشد الفريق المنظمات الإنسانية العاملة في المنطقة للتركيز في المشاريع الحالية على أولويات النازحين العاجلة وهي مواد التدفئة وعزل المخيمات.

214 1 213 211 212

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى