شاهد بالفيديو

بالفيديو|| الجالية الإسلامية في أوكرانيا تعلن موقفها من الغزو الروسي.. وواشنطن تخفي ملفات استخباراتية خطيرة

نشرت وزارة الخارجية الأوكرانية على تويتر، أمس السبت، فيديو مصور يوثق موقف الجالية الإسلامية في أوكرانيا، ويتضمن خطاباً لأحد أعضاءها، حيث أدان فيه الغزو الروسي على أوكرانيا، واصفاً إياه بـ”الأعمال العدوانية الظالمة” لروسيا.

موقف الجالية الإسلامية من الغزو الروسي

وقال: “تدين جالية المسلمين (نجاد) إلى جانب مسلمي أوكرانيا الأعمال العدوانية الظالمة التي ترتكبها روسيا ضد بلدنا، لاسيما قتل الناس الأبرياء، بمن فيهم النساء وكبار السن والأطفال وتدمير المنازل ورياض الأطفال”.

وأوضح “عشنا في سلام وأمان على هذه الأرض ومارسنا شعائرنا الدينية بحرية. كنا نحظى بالاحترام وحسن المعاملة، ونلمس مراعاة لجميع حقوقنا”.

وتابع “الدول التي تشبه أوكرانيا قليلة، حيث يتصرف ممثلو القوميات المختلفة بحرية مطلقة ويتعايشون في أجواء من التسامح والاحترام المتبادل”.

وأضاف: “إننا ندعو الله أن يحمي هذا البلد وشعبه من كل شر ومكروه”.

ونتيجة لاستمرار الغزو الروسي على أوكرانيا، تفاقمت الأزمة الإنسانية مع بلوغ عدد اللاجئين خارج البلاد 1,37 مليون شخص منذ بدء الغزو في 24 فبراير، وفق الأمم المتحدة.

وبدوره، قال رئيس الأركان الأمريكي الجنرال، مارك ميلي، خلال زيارة إلى لاتفيا المجاورة لروسيا، أمس السبت، إنه “إذا تم إعلان منطقة حظر جوي، سيتعين على شخص ما فرضها… سيتوجب علينا إذا أن نذهب ونحارب القوات الجوية الروسية بفاعلية”.

اقرأ أيضاً : بالفيديو|| “حرب خاطفة وحشية” رسالة من قديروف إلى بوتين تفضح نقاط ضعف روسيا… وتقارير تكشف انتهاج سياسة “الأرض المحروقة” كما في سوريا

أمريكا تخفي ملفات استخباراتية

وفي سياق منفصل، كشفت مصادر مطلعة في واشنطن أن إدارة البيت الأبيض قد عمدت إلى تأخير تقديم دعم استخباراتي لأوكرانيا في مواجهتها مع روسيا، بسبب خشيتها من أن استخدام هذه المعلومات قد يقودها لمواجهة مباشرة مع موسكو.

وذكرت صحيفة “إندبندنت” نقلاً عن بعض المشرعين الديمقراطيين والجمهوريين أن الولايات المتحدة تؤخر تقديم بعض الدعم الاستخباراتي لأوكرانيا، على الرغم من إصرار البيت الأبيض على الإعلان مراراً أنه يتبادل المعلومات مع أوكرانيا بسرعة.

وكشفت المصادر ذاتها عن توجه سري لأمريكا صدر مع بدء العملية العسكرية الأسبوع الماضي وضع قيوداً فعالة على مدى سرعة مشاركة بعض المعلومات الاستخبارية التكتيكية، وتحديداً النوع الذي يُشكِّل قرارات المعركة لحظة بلحظة.

وأوضحت الصحيفة أن التوجيه الصادر من مكتب مدير المخابرات الوطنية الأمريكية فرض حداً على مشاركة التفاصيل حول المواقع المحددة للأهداف المحتملة، وفقاً للمصدرين المطلعيّن، اللذين تحدثا بشرط عدم الكشف عن هويتهما لأنهما غير مخولين لمناقشة الأمور الاستخباراتية علناً.

وأشارت الصحيفة إلى أن إصدار هذا التوجيه يعكس التوازن الحساس الذي تسعى الولايات المتحدة للحفاظ عليه في مساعدتها لأوكرانيا مع تجنب الصراع المباشر مع روسيا المسلحة نووياً.

بالفيديو|| الجالية الإسلامية في أوكرانيا تعلن موقفها من الغزو الروسي.. وواشنطن تخفي ملفات استخباراتية خطيرة
بالفيديو|| الجالية الإسلامية في أوكرانيا تعلن موقفها من الغزو الروسي.. وواشنطن تخفي ملفات استخباراتية خطيرة

اقرأ أيضاً : تركيا توجه ضربة موجعة لبوتين.. تداعيات إغلاق المضائق على الغزو الروسي وتأثير القرار على الناتو في البحر الأسود

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى