أخبار العالم العربيسلايد رئيسي

حاكم دبي يوجه رسالة للعالم العربي.. وولي العهد السعودي يطلق استراتيجية “خادم الحرمين للابتعاث”

وجه حاكم دبي رئيس الوزراء الإماراتي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، مساء اليوم الإثنين، رسالة إلى العالم العربي حول “التاريخ الجديد الذي يصنع الآن”.

حاكم دبي يوجه رسالة للعالم العربي

وقال آل مكتوم، في تغريدة نشرها عبر صفحته الرسمية على منصة “تويتر”: “العالم يمر بمتغيرات كبيرة وموازين جديدة وتحالفات صعبة… لن تكون الغلبة في النهاية إلا للأمم القوية الغنية المتقدمة”.

وتابع متسائلاً: “ألم يحن للعرب أن يتقاربوا ويتعاونوا ويتفقوا.. حتى يكون لهم وزن ورأي ومكانة في التاريخ الجديد الذي يصنع الآن”.

ولم يوضح آل مكتوم ما هي التطورات التاريخية التي تحدث عنها، لكن تغريدته تأتي تزامناً مع ما يحدث في أوكرانيا.

ولي العهد السعودي يطلق استراتيجية جديدة

على صعيدٍ آخر، أطلق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء اليوم “استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث”.

اقرأ أيضًا: ولي العهد السعودي يطلق استراتيجية استثمارية جديدة لرفع الاستثمار الأجنبي المباشر

وأفادت وكالة الأنباء السعودية “واس”، بأن “استراتيجية برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث تمثل مرحلة جديدة للابتعاث وتسهم في تعزيز تنافسية المواطنين من خلال رفع كفاءة رأس المال البشري في القطاعات الجديدة والواعدة”.

وأضافت الوكالة أن إطلاق هذه الاستراتيجية للبرنامج يأتي “استكمالاً لجهود المملكة العربية السعودية في تنمية القدرات البشرية ساعية بذلك إلى تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030م”.

وتأتي استراتيجية “برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث” بأربعة مسارات، لكل مسار من هذه المسارات مستهدفات واضحة ومحددة يعمل على تحقيقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى