اخبار سوريا

تسمّم عشرات عناصر التسوّية المنضمين للفرقة الرابعة في درعا

أصيبَ العشرات من عناصر التسويّة المنضميّن إلى صفوف “الفرقة الرابعة” بحالات تسمّم غذائي، في معسكر الصاعقة التابع لنظام الأسد والواقع على أطراف بلدة “المزيريب” في ريف درعا الغربي، حيث شُوهدت سيّارات الإسعاف مساء أمس الأربعاء، وهي تنقل العناصر من معسكر الصاعقة إلى المشفى الوطني في درعا المحطة بالمدينة.

وأفاد مصدر ميداني من درعا لوكالة “ستيب الإخباريّة” بأنَّ أكثر من أربعين عنصرًا من فصائل التسويّة (المعارضة سابقًا) المنضمين حديثًا إلى صفوف “الفرقة الرابعة” أصيبوا بحالات تسمّم غذائي جرّاء تناولهم يوم أمس وجبة طعام دجاج فاسد، بينهم عشرين عنصرًا في حالة خطيرة. مشيرًا إلى أنَّ التسمّم حصل بفعل فاعل بهدف التخلّص من أولئك العناصر.

في حين، تواصل أجهزة النظام الأمنيّة إجراء عمليات تسوية الأوضاع للمدنيين وعسكريي المعارضة السابقين بريف درعا، بينما تعمل المؤسسات على إعادة الخدمات للمدنيين بالإضافة إلى تفجير الألغام من مخلّفات تنظيم الدولة “داعش” حول منطقة حوض اليرموك غرب درعا، بينما تستمرّ بحملات الاعتقال ضدّ قياديي وعناصر التسويّة كان آخر، أمس الأربعاء، اعتقال القيادي “بسام قنبس” في مدينة الحارة شمال درعا.

وكانت تواردت أنباءً عن مقتل العديد من عناصر القوّات الرديفة ممن قاموا بعمليات تسويّة وانضموا مؤخرًا إلى الفرقة الرابعة ضمن المعارك الدائرة في بادية السويداء بين قوّات النظام وداعش.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى