اخبار سوريا

ميليشيا “قسد” تجبر نازحي “رأس العين” للانتقال لمخيم عشوائي، والتحالف يدعمها لوجستياً

وصلت بعد منتصف ليلة أمس الأحد، شاحنات أمريكية محملة بسيارات دفع رباعي، من معبر “سيملكا” الحدودي، إلى محيط حقول الرميلان بمدينة القامشلي.

وأفاد مراسل وكالة ستيب الإخبارية، “ياسر الحمود”، أنّ الشاحنات وصلت إلى نقاط قوات التحالف الدولي، استعداداً لتسليم قسم منها لميليشيات “قسد” ولمجلس دير الزور العسكري التابع لـ”قسد”، وقسم آخر سيتوجه إلى قاعدة “الشدادي” بريف الحسكة التابعة للتحالف الدولي.

ومن جهة ثانية نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية عن مصادر إغاثية بالحسكة، أنّ ميليشيا “قسد” أجبرت المئات من عائلات المهجّرين والنازحين السوريين من منطقة رأس العين، والمقيمين في المدارس الحكومية، على الانتقال إلى مخيم “واشوكاني”، الذي يفتقر لأدنى مقومات الحياة وخاصة في الظروف الجوية القاسية، التي تشهدها المنطقة، حيث قامت ميليشيا “قسد” بإنشاء هذا المخيم بالقرب من بلدة التوينة الواقعة إلى الغرب من مدينة الحسكة.

اقرأ أيضاً : طيران مروحي روسي وتركي يحلق على علو منخفض في بلدة الدرباسية الحدودية مع تركيا بريف الحسكة والخاضعة لسيطرة ميليشيا قسد

وبحسب مصادر “سبوتنيك” فإنّ إجمالي عدد النازحين والمهجرين من مدينة رأس العين وقراها وصل إلى 10329 أسرة تضم نحو 42 ألف مهجر، حيث تقطن 3107 عائلات منها ضمن 89 مركز إيواء، فيما تستضيف المجتمعات المحلية  7222 عائلة.

يشار إلى أنّ النظام السوري لم يعترف بمخيم “واشوكاني” الذي بنته “قسد” مؤخراً وبدأت بإجبار النازحين بالانتقال إليه، ومنعت حكومة النظام السوريّ مؤسسات الإغاثة الدولية والجمعيات الخيرية من الوصول لهذا للمخيم.

اقرأ أيضاً : اجتماع طارئ.. واعتقالات متبادلة وتوتر بين قوات النظام السوري و”قسد” بالحسكة!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى