سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| “هم يكذبون عليكم”… إعلامية روسية تقاطع البث المباشر لشجب الغزو الروسي وتدعو لثورة شعبية ضد بوتين ورد فعل مفاجئ من زميلتها

اقتحمت محررة في القناة الأولى الحكومية الروسية، أمس الإثنين، الاستوديو أثناء بث النشرة المسائية للأخبار، حاملةً لافتةً تشجب الغزو الروسي لأوكرانيا، في تصرف جريء، بينما كانت ردة فعل زميلتها التي تقرأ الأخبار صادمة.

إعلامية روسية تشجب الغزو الروسي

ويظهر فيديو مصور دخول المحررة، مارينا أوفسيانيكوفا، إلى الاستوديو ووقوفها خلف مذيعة الأخبار، يكاتيرينا أندرييفا، حاملةً اللافتة التي تتضمن عبارات رافضة للحرب بلغات عدة.

وكتبت المحررة على اللافتة باللغتين الروسية والإنكليزية، عبارات “لا للحرب” و”أوقفوا الحرب” و “لا تصدقوا البروباغندا” و”إنهم يكذبون عليكم هنا”.

بينما تابعت زميلتها التي تقدم نشرة الأخبار قراءتها متجاهلة احتجاج أوفسيانيكوفا، قبل أن تقطع القناة البث وتعرض فيديوهات مسجلة.

فيديو يدعو إلى الثورة

ونشرت مارينا أوفسيانيكوفا، لاحقاً فيديو على صفحتها الشخصية في تويتر قالت فيه إنها نادمة على السنوات التي قضتها كموظفة في القناة الأولى الروسية وعلى مشاركتها بنشر “بروباغندا الكريملين”.

وأشارت أوفسيانيكوفا إلى أن والدتها روسية ووالدها أوكراني مؤكدة أن ما يحصل في روسيا هو جريمة وروسيا هي المعتدية وأن “مسؤولية الاعتداء تقع على عاتق شخص واحد وهو فلاديمير بوتين”.

وأضافت: “كنا صامتين في عام 2014 عندما بدأ كل هذا، ولم نحتج عندما سمم الكرملين نافالني، لقد شاهدنا بصمت هذا أفعال هذا النظام المعادي للإنسانية”.

ودعت الشعب الروسي إلى القيام بثورة ضد بوتين بصفته مسؤولاً عن كل تلك الجرائم، قائلة: ” والآن، أدار العالم كله ظهره، ولن تمسح الأجيال العشرة القادمة بوصمة الحرب بين الأشقاء، نحن الروس نفكر وأذكياء، في وسعنا وحدنا أن نوقف هذا الجنون، أخرجوا وثورو ضده، لا تخافوا من أي شيء”.

مواضيع ذات صِلة : خبير روسي يشرب نخب “موت اقتصاد بلاده” على الهواء مباشرة.. وفتاة روسية تتعرض للضرب في مظاهرات ضد غزو أوكرانيا

وبعد أن تم حذف الفيديو في تويتر ويوتيوب أعادت أوفسيانيكوفا نشره صباح اليوم، مؤكدة بقائها على موقفها.

شاهد أيضاً : مزارع أوكراني يجر دبابة روسية بجراره الزراعي ويفر هارباً

بالفيديو|| "هم يكذبون عليكم"... إعلامية روسية تقاطع البث المباشر لشجب الغزو الروسي وتدعو لثورة شعبية ضد بوتين ورد فعل مفاجئ من زميلتها
بالفيديو|| “هم يكذبون عليكم”… إعلامية روسية تقاطع البث المباشر لشجب الغزو الروسي وتدعو لثورة شعبية ضد بوتين ورد فعل مفاجئ من زميلتها

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى