اخبار العالم العربيسلايد رئيسي

جعجع يهاجم حزب الله بسبب إيران ويتحدث عن معركة “وجودية”… وجنبلاط يائس

اعتبر رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع، أن الانتخابات النيابية المقبلة “ليست معركة سياسية إنما وجودية”.

جعجع يهاجم حزب الله

وقال جعجع: “حبذا لو يتعظ حزب الله من تجربة المقاومة الأوكرانية، ويتوقف عن انتحال صفة المقاومة في لبنان، فيما هو أقرب لقوة احتلال إيراني أو قوة انفصالية”.

وجاءت مواقف جعجع خلال إطلاقه الحملة الانتخابية في ذكرى انتفاضة 14 آذار/ 2005 (الانتفاضة الشعبية بعد اغتيال رئيس الحكومة السابق رفيق الحريري)، من المقر العام للحزب في حضور نواب وأعضاء تكتل “الجمهورية القوية”، ومرشحي الحزب والمدعومين منه.

وأضاف: “عندما يكون الوطن مهدداً والمؤسسات مخطوفة والدستور شبه معطل والشعب يبدو يائساً وبيروت تتفجر، تكون المعركة الانتخابية ليست مجرد معركة سياسية بل معركة وجودية”.

تابع: “معركتنا اليوم هي معركة وجود، فإما نحافظ على ما تبقى من لبنان ونسترد ما خسرناه أو نشهد زواله، وإما نحافظ على ما تبقى من الحرية ونعيد سوياً وطن الحريات أو نعود جميعنا إلى السجن الكبير”.

جعجع يضع أمام اللبنانيين 3 خيارات

خلال حديثه، هاجم جعجع فريق “حزب الله” بشدة، كما غمز من “قلة خبرة” مجموعات الانتفاضة الشعبية، قائلاً: “أمام اللبناني ثلاثة خيارات في الانتخابات المقبلة: خيار من يريد الدولة ولكن لا يستطيع بناءها، خيار من لا يريد الدولة ويقدر على الاستمرار في تعطيل بنائها، وخيار من يريد الدولة ويستطيع بناءها”.

ودعا اللبنانيين إلى “التصويت للخيار الثالث، للخيار الصائب أي للقوات اللبنانية”.

وعلّق على الشعار الانتخابي لحزب الله “نحمي ونبني”، بالقول: “أولاً ما حدا طلب منه الحماية، وفي رأيي من أكبر المخاطر التي تواجه لبنان هي وجود حزب الله، فيما الوحيد القادر على حماية لبنان بشكل صحيح، بعيداً من النكد السيادي، هو وجود الدولة والجيش، وثمة سؤال يطرح هنا: كيف سيبني وهو يتحالف مع أفسد الفاسدين في كل لبنان، من أقصاه إلى أقصاه، مع التبرير الذي يقدمه لجمهوره بأن لا علاقة له بالفساد، فيما يوصل الفاسدين إلى السلطة وبذلك يتشارك معهم في الفساد؟ هذا إذا لم نقل إن جماعة الحزب فاسدة، وعدا عن التهريب والمرفأ والمطار، وبالتالي شعار (نحمي ونبني) شعار فارغ من أي معنى”.

وليد جنبلاط يائس

من جهةٍ أخرى، رأى رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي في لبنان وليد جنبلاط، أن “لبنان يحصد اليوم ثمن تخلي الدول العربية عنه نتيجة تصريحات كبار القادة تجاه الخليج”.

مواضيع ذات صِلة : “يروق بالو حسن”.. جعجع يهاجم حزب الله “غير الشرعي” في لبنان ويرّد على اتهاماته

وكتب جنبلاط عبر “تويتر”: “في هذه الأزمة الخانقة الاجتماعية والاقتصادية التي يمر فيها لبنان نحصد اليوم ثمن التخلي للدول العربية عنا نتيجة التصريحات الهميونية والعبثية لكبار القادة تجاه الخليج”.

شاهد أيضاً : سابقة في لبنان.. اعتقال رجل دين بتهمة ” الاستغلال الجنسي” ومواقعة فتاة قاصر

جعجع يهاجم حزب الله بسبب إيران ويتحدث عن معركة "وجودية"... وجنبلاط يائس
جعجع يهاجم حزب الله بسبب إيران ويتحدث عن معركة “وجودية”… وجنبلاط يائس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى