منوع

منظمة الحفل طلبت الصفح أو “الإعدام” .. حفلة لمشاهير “شبه عُراة” تشعل الجدل بروسيا

بالوقت الذي يحارب الجيش الروسي منذ نحو عامين في أوكرانيا والأجواء المتوترة في البلاد نتيجة السياسات الاقتصادية والاجتماعية المحافظة نسبياً، أثارت “فضيحة” كان أبطالها مشاهير روسي، جدلاً واسعاً هناك.

 

أشعلت حفلة نظمها مشاهير روس في ملهى بالعاصمة موسكو، سخطاً في روسيا بسبب مشاركة المدعوين وهم “شبه عراة.

 

واندلعت الفضيحة إثر ظهور شخصيات من قطاع الترفيه الروسي قبل أيام على وسائل التواصل الاجتماعي بملابس داخلية أو أزياء جريئة، ما أدى إلى توقيف مغني راب شهير ودعوات للمقاطعة وفتح تحقيق جنائي.

 

ونتيجة ردود الفعل الغاضبة نشرت منظمة الحدث أناستاسيا إيفلييفا اعتذاراً بالفيديو ظهرت فيه باكية. وقالت: “أود أن أطلب منكم، أيها الشعب، فرصة ثانية.. إذا كانت الإجابة لا، فأنا مستعدة لإعدامي علنا”.

 

ورفع أكثر من 20 شخصاً دعوى قضائية جماعية ضدها، مطالبين إياها بدفع مليار روبل (11.11 مليون دولار) لمنظمة تدعم الهجوم في أوكرانيا.

 

ورغم ذلك واصل المذيع التلفزيوني الروسي الشهير فلاديمير سولوفيوف، وهو مؤثر مؤيد للكرملين. هجومه على منظمي الحفل وقال على تليغرام “هل تريدون فرصة ثانية؟ أحضروا لرجالنا (في أوكرانيا) مدافئ وطائرات بدون طيار”.

 

وبحسب وكالة “تاس” للأنباء، حُكم على مغني الراب فاسيو – الذي جاء إلى الحفلة بجورب فقط لإخفاء عريه، بالسجن لمدة 15 يوماً بتهمة “الدعاية المثلية” و”الشغب”.

 

كما طلب نجم البوب فيليب كيركوروف الصفح بعد ظهور صور له وهو يرتدي الدانتيل. وقال أمام الكاميرا “في هذه الأوقات الصعبة والبطولية، لا يمكن لفنان من مستواي ولا ينبغي له أن يكون غير مسؤول إلى هذا الحد”.

 

واعترفت كسينيا سوبتشاك، الإعلامية وابنة مرشد فلاديمير بوتين، التي ظهرت بفستان باللون البيج عليه أشكال لأسلاك شائكة، على شبكات التواصل الاجتماعي بأن “عرض صور الحفلة أمام العالم أجمع كان غير لائق”.

 

ورفض الكرملين التعليق. وقالت الناطقة باسم وزارة الخارجية ماريا زاخاروفا إن “الحياة تعلمنا دروساً مؤلمة”، وحذرت من أن “هؤلاء الأشخاص بحاجة إلى إدراك عمق المشكلة والتحسن. من أجل مصلحتهم”.

 

منظمة الحفل طلبت الصفح أو "الإعدام" .. حفلة لمشاهير "شبه عُراة" تشعل الجدل بروسيا
منظمة الحفل طلبت الصفح أو “الإعدام” .. حفلة لمشاهير “شبه عُراة” تشعل الجدل بروسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى