أخبار العالم

صفقة بقيمة 370 مليون دولار.. تركيا تعلن بيع 18 طائرة “بيرقدار TB2” لدولة خليجية

قالت سفيرة تركيا لدى الكويت طوبى سونمز، إن الكويت وقعت عقداً لشراء 18 طائرة مسيرة تركية من نوع “بيرقدار TB2″، مؤكدة أن الطائرات جاهزة للتسليم في الوقت الذي تحدده الكويت.

تركيا تبيع 18 طائرة بيرقدار لدولة خليجية

خلال احتفال السفارة التركية في الكويت بالذكرى الـ101 للنصر التركي، أشادت سونمز بمستوى التعاون العسكري والأمني بين البلدين، وسعيهما إلى تحسين القدرات الدفاعية.

وأكدت أن الطائرات “جاهزة للتسليم وقتما تشاء الكويت”، معربةً عن استعداد بلادها “لتزويد الكويت بكل المعدات العسكرية التي تطلبها”.

كما أوضحت أن الجيش التركي “قطع شوطاً طويلاً في مجال الإصلاحات والتخطيط والتدريب والاستثمار في التكنولوجيا والتحديث المؤسسي، حتى أصبح اليوم واحداً من أرقى وأقوى الجيوش في العالم”.

وفيما يتعلق بالتصنيع العسكري، قالت السفيرة التركية إن المعدات العسكرية تركية الصنع “تشكل الآن أكثر من 75% من مخزون تركيا، التي صارت مزوداً موثوقاً للمعدات الدفاعية لشركائها، ففي 2022 سجلت صادرات الأسلحة التركية رقماً قياسياً بلغ 4.4 مليار دولار”.

تأتي صفقة الكويت البالغة قيمتها 370 مليون دولار مع أنقرة في ظل عقد دول عربية عدة صفقات مشابهة مع تركيا لشراء الطائرة المسيرة “بيرقدار TB2″، وفقاً لما أوردته صحيفة القبس الكويتية.

تركيا
صفقة بقيمة 370 مليون دولار.. أنقرة تعلن بيع 18 طائرة “بيرقدار TB2” لدولة خليجية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى