منوع

بالفيديو|| لأول مرة “بطلة خارقة مسلمة” في سلسلة مارفل واحتفاء عالمي بها

 

قالت صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، اليوم الخميس، إن سلسلة مارفل لقصص الأبطال الخارقين أعلنت عن أحدث شخصياتها المنتظرة في مسلسل تلفزيوني جديد حمل اسم الآنسة مارفل أو Ms Marvel، الذي من المقرر أن يتم عرض أولى حلقاته في 8 يونيو/حزيران لعام 2022.

 

أول شخصية مسلمة لاستوديوهات مارفل

وذكرت أن الجديد بخصوص هذا العمل هو أن القصة تعد الأولى لشخصيات الأبطال الخارقين لأستديوهات مارفل التي تنتمي لأسرة مسلمة.

اقرأ أيضاً:

أبرز المسلسلات الناجحة “المصرية والسورية” التي سيتم تصوير جزء ثاني لها في رمضان 2022

وتدور حكاية مسلسل “آنسة مارفل”حول البطلة صاحبة القوة الخارقة، كامالا خان، وهيفتاة أمريكية باكستانية تبلغ من العمر 16 عاماً، من نيوجيرسي، تكافح لكي تنسجم في مدرستها وتواجه تحديات منزلها وعلاقاتها الشخصية، وتحاول تعريف نفسها وتحديد قدراتها.

وأشارت إلى أنه في أول عرض ترويجي رسمي للمسلسل، تظهر كامالا التي تؤديها الممثلة الباكستانية الشابة إيمان فيلاني، وهي تحاول التوفيق بين التزاماتها في المدرسة الثانوية والعلاقات والأسرة بالتزامن مع اكتشافها قدراتها الخارقة الجديدة.

Iman Vellani Mrs Marvel

وأضافت أن المقطع الدعائي يشير إلى هويتها العرقية وديانتها، إذ تقول كامالا في المقطع الترويجي: “ليست الفتيات السمراوات من نيوجيرسي هن من ينقذن العالم”، وفي مشهد آخر كانت ترافق أسرتها للصلاة في أحد المساجد.

لذلك فإن الآنسة مارفل تُعد البطلة الخارقة الأولى لأستديوهات مارفل التي تكون سمراء مسلمة منتمية للعرقيات الآسيوية المهاجرة والمستقرة في أمريكا منذ عقود طويلة.

220315 ms marvel al 1449 926018
Iman Vellani as Ms. Marvel/Kamala Khan in ‘Ms. Marvel’.

احتفاء كبير بشخصية البطلة واختيار الممثلة

وبدوره، قال الممثل الأمريكي، مارك رافالو، وبطل شخصية “هالك” أو The Hulk ضمن شخصيات مارفل الخارقين، تعليقاً على الفيديو الترويجي، في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر: “مارفل تفتح آفاقاً جديدة، أحبك لأنك تعكسين لنا العالم الحقيقي الذي نعيش فيه. أهلاً بك في العائلة كمالا!”.

بينما شارك لارسون، الذي يلعب دور الكابتن مارفل في السلسلة، المقطع الدعائي أيضاً، وقال: “أنتِ بطلة خارقة يا كامالا”.

اقرأ أيضاً:

بعد سنوات طويلة.. أيمن زيدان يحقق أمنية شكران مرتجى

وفي الوقت الذي تم الإعلان فيه عن تأدية الممثلة الشابة إيمان فيلاني دور البطلة لأول مرة، غرد الممثل كميل نانجياني، الذي يلعب دور البطولة في فيلم مارفل القادم The Eternals: “لقد رأيت للتو من هي بطلة فيلم Ms Marvel، وببساطة لم أتمالك نفسي من البكاء”.

بدوره قال رئيس مارفل ستوديو، كيفن فيج، في عام 2020، عندما تم وقوع الاختيار على الممثلة الشابة، إنه إضافة إلى فيلمها المُنتظر، سيتم تضمين شخصية كامالا في أفلام مارفل المستقبلية.

اقرأ أيضاً:

أعلى 10 أفلام أرباحاً للعام 2021.. دولة آسيوية تحتل قائمة “التوب تن” للعام الثاني على التوالي

ويأتي الفيلم استناداً إلى كتاب قصص مصورة الصادر عام 2014 والذي يحمل الاسم نفسه.

والمسلسل من كتابة بيشة ك علي، ومن إخراج عادل العربي وبلال فلاح وشرمين عبيد شينوي وميرا مينون؛ وبذلك يكون حتى طاقم العمل مكوناً من مزيج من العرقيات المختلفة أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى