أخبار العالم

إسرائيل تدعو أمريكا لعدم إزالة الحرس الإيراني من قائمة الإرهاب.. وتسرع نحو سلاح قوي لمواجهة إيران

دعت إسرائيل الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الجمعة، لعدم إزالة الحرس الثوري الإيراني من قائمة الإرهاب؛ وذلك بعدما أكد مصدر مطلع أن واشنطن تبحث شطب الحرس الإيراني من القائمة السوداء، بحسب ما نقلت رويترز.

إسرائيل تبدي رفضها لقرار أمريكي

وأعرب رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، ووزير الخارجية يائير لابيد، في بيان مشترك عن عدم قبولهما بالأمر، قائلين: “يستحيل التصديق أن أمريكا ستلغي تعريف الحرس الثوري الإيراني كمنظمة إرهابية”.

وأضاف البيان: “هذه القوات هي ميليشيات حزب الله في لبنان، وميليشيات الحوثي في اليمن، والميليشيات في العراق”.

كما شدد البيان على أن “الحرس الثوري لعب دوراً في قتل مئات الآلاف من المدنيين السوريين، ودمر لبنان، ومارس القهر الفتاك بحق المواطنين الإيرانيين”.

وختم بالقول: “إسرائيل تثق بأن الولايات المتحدة لن تخذل أقرب حلفائها مقابل ما وصفتها بأنها وعود فارغة”.

إسرائيل تسرع نحو سلاح قوي

في سياقٍ متصل، قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس، إن وزارته ستوقع عقداً في الأيام المقبلة للبدء في الحصول على نظام دفاع جوي يعمل بالليزر محمول جواً لحماية إسرائيل من الصواريخ والطائرات المسيرة.

ووصف غانتس المنظومة في تصريحات أمس الخميس بأنها “خفيفة وفعالة وغير مكلفة مقارنة بوسائل الدفاع الأخرى مثل القبة الحديدية وغيرها”.

وتابع: “الليزر (سلاح) قوي وتغيير استراتيجي في الحماية الممنوحة للجبهة الداخلية، وسيمنح مرونة تشغيلية للجيش، واستراتيجية للمستوى السياسي، وإلى جانب إنجازه العملياتي والأمني، فإنه سيمنحنا أيضاً مكاسب اقتصادية كبيرة من خلال التعاون مع العديد من الدول في العالم”.

وأضاف: “اليوم نخطو خطوة دراماتيكية ومهمة نحو تغيير ساحة المعركة، ورفع مستوى أمن السكان الإسرائيليين في مواجهة التحديات المتزايدة على حدودنا من غزة ولبنان وسوريا، في ظل التهديد الإيراني والمنظمات الإرهابية. نحن في بداية رحلة ستستغرق وقتاً، إنها ليست عملية قصيرة لكننا سنفعلها في أقصر وقت ممكن”.

وبحسب رئيس فريق البحث والتطوير بالوزارة، العميد (احتياطي) يانيف روتيم، فإن “نظام الليزر الأرض سيكون جاهزًا في أقل من 10 سنوات”.

إسرائيل تدعو أمريكا لعدم إزالة الحرس الإيراني من قائمة الإرهاب.. وتسرع نحو سلاح قوي لمواجهة إيران
إسرائيل تدعو أمريكا لعدم إزالة الحرس الإيراني من قائمة الإرهاب.. وتسرع نحو سلاح قوي لمواجهة إيران

اقرأ أيضاً : موقع عبري: إسرائيل تستعد عملياً لضرب إيران وتشتري سلاحاً دقيقاً سرياً بكميات هائلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى