خبر عاجل

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على 90% من لوغانسك وفرض حظر طيران في دونباس

أفادت وزارة الدفاع الروسية في بيانها الصباحي اليوم الجمعة، بأن قوات جمهورية لوغانسك قامت “بتحرير أكثر من 90% من أراضي الجمهورية بدعم من القوات المسلحة الروسية”.

الدفاع الروسية تعلن السيطرة على 90% من لوغانسك

وقال المتحدث باسم الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف: “حررت قوات جمهورية لوغانسك أكثر من 90% من أراضي الجمهورية بدعم ناري من القوات المسلحة الروسية، وفي الوقت الحاضر ، تقوم وحدات جمهورية لوغانسك الشعبية بالقضاء على مجاميع متفرقة من القوميين في الضواحي الجنوبية لبلدة روبيجني المحررة”.

وأضاف: “خلال الليلة الماضية، أسقطت أنظمة الطيران والدفاع الجوي التابعة للقوات الروسية 6 طائرات مسيرة فوق أوكرانيا، بينها واحدة من طراز بيرقدرا تي في2”.

وتابع: “دمر سلاح الجو الروسي 81 هدفًا عسكريًا في أوكرانيا، بما في ذلك 4 راجمات صواريخ و3 مراكز قيادة و8 مستودعات ذخيرة و 28 مركز للعتاد العسكري”.

وختم البيان: “منذ بداية العملية العسكرية الخاصة ، تم تدمير ما يلي: 183 طائرة مسيرة و 1406 دبابة وعربة ومدرعة قتالية و 138 راجمة صواريخ و 535 مدفعية ميدانية ومدفع هاون اضافة الى 1197 قطعة عسكرية”.

روسيا تعلن حظر طيران في دونباس

على صعيدٍ متصل، أعلن المتحدث باسم قوات الدفاع الشعبي بجمهورية دونيتسك إدوارد باسورين، أن روسيا فرضت منطقة حظر طيران فوق دونباس.

وقال باسورين خلال مقابلة مع قناة “روسيا 24” التلفزيونية إن موسكو فرضت منطقة حظر طيران فوق دونباس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى